خلطات تفتيح الإبط

منطقة الإبط حساسة للغاية، ما يسبب الاسمرار بمجرد تطبيق مزيلات العرق الرديئة أوالاعتماد على طريقة غير مريحة لإزالة الشعر مثل الحلاقة لأنها تسبب التهابات الجلد. 

أسباب اسمرار الإبط 

الأمراض الجلدية 

يمكن أن يؤثر زيادة مستوى الكورتيزول في الدم على الإبطين ومنطقة الرقبة. سبب آخر هو اضطراب تصبغ يجعل أجزاء معينة من الجسم داكنة مثل الإبطين والمرفقين والركبتين والمفاصل والنعل. 

مزيلات العرق بالكحول 

قد تكون مزيلات العرق ومضادات التعرق أساسية ولكنها قد تضر أكثر مما تنفع إذا كانت تحتوي على الكحول. يمكن أن يسبب تهيج البشرة الحساسة وبالتالي تغير لون منطقة الإبط. 

إزالة الشعر 

الحلاقة تسبب اسمرار الإبط، في حين أنها الطريقة الأسهل والأقل ألمًا للتخلص من شعر الإبط ، تقشر الشفرة أيضًا الطبقة الواقية العليا من الجلد مما يجعل الإبطين عرضة لتغير اللون. 

قلة التقشير 

مثل أي جزء آخر من الجسم ، يمكن أن تتراكم خلايا الجلد الميتة والعرق والأوساخ على الإبطين ، مما يجعلها داكنة وتتطلب التقشير.  

خلطات تبييض الإبط

عصير الليمون 

له خصائص قابضة  كما يساعد على تبييض البشرة. خففيه ببضع قطرات من الماء وقومي بالتدليك لبضع دقائق قبل الاستحمام بانتظام. 

البطاطس 

البطاطس علاج قديم يستخدم لتفتيح البقع الداكنة والعيوب. افركي البطاطس أو اعصريها ووضعيها على الإبط لمدة 20 دقيقة قبل غسلها. 

الكُركُم 

الكركم له خصائص مهدئة ومضادة للبكتيريا. ضعي عجينة من الكركم والعسل لتفتيح تحت الإبط وكذلك تخفيف جفاف الجلد الجاف الذي قد يكون مسؤولاً عن فرط التصبغ. اغسليه بمجرد أن يجف المعجون. 

زيت جوز الهند 

يُنصح باستخدام زيت جوز الهند عادة لتفتيح منطقة الإبط، وذلك بفضل خصائصه التي تعمل على تفتيح البشرة. دلكيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. 

زيت شجرة الشاي 

زيت شجرة الشاي هو علاج منزلي يستخدم للحفاظ على الإبط خالية من الرائحة ولكن لماذا لا تستخدميه لتفتيحها أيضًا؟.  له خصائص مضادة للاسمرار وكذلك مضادة للميكروبات. خففيه ببضع قطرات من الماء وضعيه على الإبطين يومياً. 

الصبار 

يحتوي الجل على خصائص مضادة للبكتيريا تعمل على تفتيح البقع الداكنة وتهدئة البشرة الجافة أيضًا. ضعي الجل يوميًا لمدة 20 دقيقة ثم اغسله. 

خل حمض التفاح 

يحتوي على أحماض أمينية ولاكتيك تساعد في التقشير. إلى جانب التخلص من خلايا الجلد الميتة، فإنه يقلل أيضًا من اسمرار الإبطين. خففي بضع قطرات من خل التفاح بالماء وضعيه لمدة 10 دقائق قبل غسله. 
المصدر: byrdie

ملحوظة من "الجميلة" يرجى اختبار الوصفات على رقعة محدودة من الجلد قبل تطبيقها الفعلي للتأكد من رد الفعل التحسسي. 

اقرئي أيضا : خلطات لتبييض الإبط و القضاء على السموم

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة