فوائد ماء الأرز لجمالك

تشتهر النساء اليابانيات ببشرتهن النقية والصافية وشعرهن اللامع. تعتبر مياه الأرز علاجًا طبيعيًا شائعًا في اليابان لذلك اكتسب شهرة ضخمة خلال السنوات الماضية. ماء الأرز مفيد لبشرتكِ وشعركِ. كما يمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة، سواء الجافة أو الدهنية أو المعرضة لحب الشباب أو البشرة العادية.
تتوفر منتجات التجميل المعتمدة على الأرز في الأسواق ، ولكن إذا كنتِ ترغبين في الاستفادة منه بتجهيزه منزليًا، فإليك بعض وصفات الجمال المذهلة باستخدام ماء الأرز 

ماء الأرز لشعر لامع وكثيف

أضيفي 1/4 كوب من ماء الأرز مع 1/4 كوب من الخل و استخدميه كشطف نهائي لشعر كثيف.

 

ماء الأرز لنمو الشعر

لإصلاح الشعر التالف ونمو شعركِ أسرع ، استخدمي ماء الأرز. يحتوي ماء الأرز على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الشعر.

علاج للأكزيما 

يساعد النشا الموجود في ماء الأرز في علاج وتهدئة الأكزيما. اسلقي الأرز العضوي الأبيض أو البني بالماء. أخرجيه من الموقد بمجرد طهي الأرز. أضيفي كمية متساوية من عصير الصبار إلى ماء الأرز وقومي بتطبيقه على المنطقة المصابة.

 

ماء الأرز لبشرة ناعمة

يعمل ماء الأرز كمادة قابضة وبالتالي يعمل على شد المسام ، مما يجعلها تبدو أصغر. اصنعي مكعبات ثلج من الأرز لتستخدميها على وجهكِ كل يوم في الصباح.

يمنحكِ  بشرة متوهجة نقية

اصنعي مكعبات ثلج من ماء الأرز واستخدمها على بشرتكِ لتهدئة حروق الشمس. حضري ماء الأرز واسكبيه في صينية مكعبات الثلج لعمل مكعبات ثلج من ماء الأرز ، واستخدمي هذه المكعبات على بشرتك لتهدئة حروق الشمس واستخدمي أيضًا مكعبات الأرز كل يوم على وجهكِ للحصول على بشرة متوهجة صافية.

 

رذاذ ماء الأرز لتفتيح البشرة

نضيف الأرز البني العضوي النظيف في وعاء ونضيف الماء الدافئ ونقلبه ونضع غطاء عليه. اتركيه في درجة حرارة الغرفة لمدة 1-2 ساعة. صفي ماء الأرز وأضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي العطري. انقلي الماء في زجاجة رذاذ ورشيه على وجهكِ بالكامل قبل النوم لتستيقظي على بشرة ناعمة.
 

المصدر: Health Shots
ملحوظة من "الجميلة" يرجى اختبار الوصفات على رقعة محدودة من الجلد قبل تطبيقها الفعلي للتأكد من رد الفعل التحسسي. 

اقرئي أيضا : فوائد ماء الأرز الجمالية للبشرة والشعر

أضف تعليقا