علاج الحبوب ذات الرؤوس البيضاء 

الرؤوس البيضاء هي شكل من أشكال حب الشباب الذي يبقى تحت الجلد ، لكنه ينتج نتوءًا أبيض مرتفعًا. يحدث حب الشباب بشكل شائع على الوجه والظهر والصدر وأحيانًا الرقبة والكتفين.

حب الشباب هو مشكلة جلدية منتشرة. يبدأ بشكل عام خلال فترة البلوغ ، عندما تسبب الهرمونات بتغيرات في الجسم. في حين أن حب الشباب قد يتلاشى مع تكيف الجسم مع هذه الهرمونات، يمكن أن يستمر حب الشباب حتى مرحلة البلوغ.

 تظهر مشاكل حب الشباب ، مثل الرؤوس البيضاء ، في أي عمر وقد تتسبب في ظهور رؤوس بيضاء مفردة متفرقة أو ظهور حب الشباب على مناطق أكبر من الجلد.

تميل هذه الشوائب إلى الظهور في المناطق ذات التركيزات الأكبر من الغدد الدهنية، وهي الغدد المسؤولة عن تكوين دهون الجلد أو الزيوت.
للرؤوس البيضاء العديد من الأسباب، مثل زيادة إنتاج الزيوت وتساقط الخلايا في بصيلات الشعر. تلعب هرمونات الأندروجين ، المعروفة أيضًا باسم الهرمونات التناسلية ، دورًا ، وهو ما يفسر انتشار حب الشباب في سن البلوغ .

يمكن أن تتطور المسام المسدودة عندما لا يصل الزهم إلى سطح الجلد ويعلق. مع تراكم المزيد من الزيوت خلف المسام المسدودة ، تظهر الرؤوس البيضاء.

 

 

علاجات طبيعية للرؤوس البيضاء 

1- بندق الساحرة

بندق الساحرة دواء قابض طبيعي. تساعد المركبات القابضه خلايا الجلد على الانكماش وتجفيف الزيوت الزائدة. يمكن أن يكون لبندق الساحرة أيضًا تأثير مضاد للبكتيريا ، مما يساعد على إزالة بعض البكتيريا التي تؤدي إلى انتشار البثور. قد يكون له أيضًا تأثير خفيف مضاد للالتهابات.

2- العسل

 

العسل الخام مكون مفيد للعديد من مشاكل حب الشباب. يحتوي العسل الخام على عدد من الخصائص المفيدة ،فهو منتج مضاد للالتهابات ومضاد للميكروبات ومضادًا للأكسدة . قد يساعد في تقليل الاحمرار الناتج عن حب الشباب، وكذلك قتل ومنع البكتيريا التي تتكاثر في حب الشباب أو تسببه. كذلك،  تعمل الإنزيمات الطبيعية في العسل على إنتاج بيروكسيد الهيدروجين ، مما يساعد على منع نمو المزيد من البكتيريا.

بعد غسل  وحهكِ، ضعي العسل الخام على البشرة النظيفة على المناطق المصابة واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه واستمري في روتين العناية بالبشرة.

3- زيت شجرة الشاي

هناك العديد من الاستخدامات لزيت شجرة الشاي ، والتي تشمل علاج مشاكل البشرة ، مثل الرؤوس البيضاء وحب الشباب.
يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مهمة مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. تحتوي العديد من المنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية المصممة للوجه على زيت شجرة الشاي ، حيث يساعد على تنظيف الوجه وتوحيد لونه.

 

تشير دراسة نشرت في عام 2019 إلى أن زيت شجرة الشاي علاج فعال لحب الشباب الخفيف إلى المعتدل، ومعظم الناس يتحملونه جيدًا. ومع ذلك ، يوصي المختصون بتخفيف زيت شجرة الشاي إلى 1٪ لاستخدامه على الجلد. 

4- الصبار

الصبار مادة شبيهة بالجل، يهدئ البشرة المعرضة لحب الشباب ويساعد في القضاء على البكتيريا ويمنع الندوب. قد يلعب الصبار أيضًا دورًا في علاج حب الشباب الخفيف إلى المتوسط. ابحثي عن الصبار النقي، أو ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على الصبار مع المكونات الأخرى غير المهيجة.


المصدر: medical news today
ملاحظة من "الجميلة" يرجى اختبار الوصفات على رقعة محدودة من الجلد قبل تطبيقها الفعلي للتأكد من رد الفعل التحسسي. 

اقرئي أيضا : كيفية التخلص من الرؤوس البيضاء بخلطات طبيعية

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة