زيوت طبيعية رائعة لعلاج القشرة فورًا

قشرة الرأس هي حالة جلدية شائعة، تظهر في شكل قشور وطفح جلدي على فروة الرأس. تحدث هذه الحالة بسبب الإفراط في إفراز الجلد الميت. يمكن أن تكون قشرة الرأس خفيفة أو شديدة كما يمكن أن تصيب أي شخص، لكنها أكثر شيوعًا عند الأشخاص ذوي الشعر الدهني. 

من أفضل طرق علاج القشرة هي العلاج بالزيت الطبيعي، لأنه ينظم عملية إفراز الزيوت الطبيعية، كما أن الزيوت الطبيعية تحارب القشرة المسببة للفطريات ، وتعزز الدورة الدموية لفروة الرأس وتمنع جفافها وتقشرها.

ما هو أفضل زيت للشعر لعلاج القشرة؟

من بين مجموعتنا الواسعة من زيوت الشعر الاستثنائية ، فيما يلي بعض من أكثر الزيوت فعالية في التعامل مع قشرة الرأس: 


1. زيت النيم العضوي

يحتوي زيت النيم على خصائص مضادة للبكتيريا تحارب الفطريات التي تسبب قشرة الرأس. كما أنه يساعد في تخفيف حكة فروة الرأس بسبب الإكزيما وأمراض الجلد الأخرى. نظرًا لأن زيت النيم قوي للغاية ، يجب تخفيفه بأجزاء متساوية من زيت النيم مع زيت اللوز الحلو أو زيت السمسم. يجب تركه على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم غسله باستخدام شامبو معتدل للشعر. 


2. زيت اللوز الحلو

يعتبر زيت اللوز حلًا طبيعيًا لقشرة الرأس لاحتوائه على فيتامين هـ المعروف بمساعدته في علاج قشرة الرأس. عن طريق تكييف فروة الرأس ، فإنه يساعد في تخفيف القشرة على الشعر وفروة الرأس. 

يعتبر زيت اللوز أيضًا مصدرًا غنيًا لفيتامين أ والأحماض الدهنية غير المشبعة والعناصر الغذائية الأساسية مثل البروتين ، مما يجعله مكملًا مثاليًا لتزويد الشعر بالعناصر الغذائية الضرورية.


3. زيت جوز الهند العضوي

يستخدم زيت جوز الهند لعلاج قشرة الرأس منذ آلاف السنين. إنه بديل صحي وطبيعي لشامبو ومرطبات علاج قشرة الرأس التجارية الغنية بالمواد الكيميائية. زيت جوز الهند هو أيضًا ملطف طبيعي للشعر يمنع جفاف فروة الرأس. كما أن له خصائص مضادة للجراثيم توقف نمو قشرة الرأس وتمنع تفشي المرض في المستقبل. 


4. زيت شجرة الشاي

يُشتق زيت شجرة الشاي من شجرة في أستراليا . تساعد الخصائص المرطبة والمضادة للفطريات في الزيت على منع الالتهابات التي تؤدي إلى قشرة الرأس وتهدئة فروة الرأس الجافة والقشرية. 
 زيت شجرة الشاي مطهر ومضاد للالتهابات، يساعد هذا الزيت على استعادة صحة الشعر عن طريق إزالة قشرة الرأس والزيوت الزائدة من فروة الرأس.  


المصدر: WellandGood
ملاحظة من "الجميلة" قبل تطبيق هذه الزيوت يجب اختبارها على رقعة محدودة من الجلد للتأكد من تأثيرها على الحساسية. 

اقرئي أيضا : كيفية إزالة القشرة بخلطات طبيعية 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر