كيف تصوّبين أخطاء المكياج دون إفساده؟

مشكلة تواجه غالبيّة النساء، حتى الأكثر احترافاً في تطبيق المكياج، حركة بسيطة تدمّر جميع الخطوات وتؤتي بنتائج عكسيّة كالمبالغة في وضع الماسكارا، الظلال، أحمر الخدود أو البودرة، ولكن هذا لا يعني العودة إلى نقطة الصفر والبدء بتطبيق المكياج من جديد.

إليكِ سيّدتي بعض الخطوات التي تساعدكِ في تصويب أخطاء المكياج عندما تكونين على عجلة من أمركِ.

أكثرتِ من الظلال؟

بناءً على اللّون الذي قمتِ باختياره، تستطيعين استخدام طرف الإصبع، أو فرشاة الظلال أو حتى مناديل إزالة المكياج لتصويب الخطأ. فبواسطة فرشاة خالية من أيّ لون ستجدين إنْ كنتِ تستخدمين الفرشاة، استمرّي دون أن تضعي عليها أيّ لون، وسوف تجدين بأنّ الظلال تتلاشى.

يمكنكِ استخدام أصبعكِ من خلال التربيت على منطقة الجفن بحركة دائريّة لامتصاص البعض من الظلال، مع الاستعانة بمنديل لإزالة المكياج في اليد الأخرى حتى لا تقومي بنشر اللّون عوضاً عن امتصاصه بإصبعكِ، وكي لا تتناثر الظلال تحت عينيكِ.

أمّا إنْ كنتِ تفضّلين استخدام المناديل، قومي بالضغط على نقطة حتى تتلاشى الظلال، ولكن قومي بهذه الخطوة بلطف شديد كي لا تزيلي ما لا تريدين إزالته.

ماسكارا متلاصقة أو مبقّعة؟

أعواد القطن التي تستخدم عادةً لتنظيف الأذنين جزء هام لا يمكن الاستغناء عنه خلال تطبيق المكياج، ترافق السيّدة حتى في حقيبتها. فهي نموذجيّة لمشكلة الماسكارا المتلاصقة، أو أيّ سيلان في المكياج. هذه ثلاث خطوات سريعة للتصحيح:

1- استخدمي أعواد القطن مع مزيل مكياج العينين. قومي بالتربيت بشكل لطيف على منطقة الخطأ حتى تختفي قطعة الماسكارا المتراكمة أو السائلة.

2- حوّلي البقعة إلى مكياج سموكينغ واستخدمي الخطأ لمصلحتكِ.

3- إنْ قمتِ بتطبيق الكثير من الماسكارا على رموشكِ، استخدمي فرشاة الماسكارا (الشفّافة أو الجافّة) لتخفّفي منها.

الكثير من البودرة؟

إنّها أسهل أخطاء المكياج، كلّ ما عليكِ القيام به هو ترطيب الإسفنجة بالماء أو بالفونديشن الأساسيّ، و بحركات لطيفة، ستزيلين أيّ خطأ.
 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج