طاهرة حماميش لـ"الجميلة": بهذه الطرق أحافظ على رشاقتي وبشرتي

طرحت الفنانة الشابة خرّيجة النسخة السابعة من برنامج "ستار أكاديمي" طاهرة حماميش، ألبومها الأول بعنوان "لو نتقابل".

وفي إطار زيارتها بيروت لترويج ألبومها في مختلف الوسائل الإعلامية، كان لـ "الجميلة" لقاء مع طاهرة حماميش، التي كشفت لنا عن طقوسها الجمالية التي تعتمدها للحفاظ على بشرتها ورشاقتها.

 

معروف عنك حبّك لتناول الطعام، ماذا تفعلين لتحافظي على رشاقتك؟

أنا بالفعل أحبّ تناول الطعام، ولا أحرم نفسي من أيّ شيء، ولكنّني أميل إلى تناول السمك أكثر من اللحومات والدجاج. كما أقوم بممارسة الرياضة بشكل يوميّ، وأُقدِم على شرب الماء بشكل كبير. والأهم هو أنّني أعطي نفسي مساحة كافية من النوم، وأبتعد عن تناول الكافيين وعن أيّ شيء من الممكن أن يضرّ ببشرتي.

 

أيّ مطبخ عالمي هو الأقرب إلى قلب طاهرة؟

المطبخ المغربي، لأنّه منوّع لا سيما أكلة "الطاجن". ومن المطبخ المصري أحبّ "الملوخية"، و"الحمام"، و"المصقّعة"، و"الكوشري". أما من المطبخ اللبناني، فأعشق كلّ أنواع السلطات التي يقدّمها خصوصاً "الفتوش" الذي أفضّله على "التبولة".

 

كيف تحافظين على جمال بشرتك؟

لحماية بشرتي، أستخدم كريماً مرطّباً مناسباً لنوعها، وذلك قبل وضع مستحضر الأساس الفاونديشن، وأيّ مكياج آخر. كما أنّني لا أنام دون إزالة المكياج عن وجهي.

 

ما هو عطرك المفضّل؟

أعشق كلّ العطور ولا نوع محدّد أضعه.

 

هل يمكنك أن تقدّمي لقارئات "الجميلة" وصفة عناية طبيعيّة مغربية؟

لدينا في المغرب زيت اسمه "زيت الأركان" وهو مفيد جداً للتجاعيد ويُستخدم للبشرة والشعر، كما هناك منه نوع خاص للطعام. وقد كانت النساء يستخدمنه منذ القدم للعناية ببشرتهنّ. ويمكن كذلك تحضير وصفات طبيعية أخرى مثل وصفة "بياض البيض" لشدّ البشرة وتفتيحها، أو وضع أنواع من الخضار على الوجه.

 

ما هي نصيحتك لكلّ فتاة أو امرأة عربية؟

أن تثق بنفسها، لأنّها لو تحلّت بهذه الصفة ستكون ملكة جمال بعيون الكثيرين، دون حاجتها إلى مستحضرات التجميل. والأهمّ أن تكون بسيطة.

 

ما سرّ التاتو الظاهر على ذراعك، بالقرب من المعصم؟

وشمت نفسي برسم لثلاث نجمات، لأنّني دوماً أحلم بأن أصبح فنّانة مشهورة. وللتأكيد على ذلك، رسمت ثلاث نجمات بدل أن أختار واحدة فقط.

 

 

أضف تعليقا