فوائد الزبدة للشعر

فوائد الزبدة للشعر عديدة، فهي تستحق الإضافة إلى روتين العناية بالشعر الطبيعي خاصة زبدة الشيا التي تعد مليئة بالأحماض الدهنية والفيتامينات التي تساعد على ترطيب شعرك وتحتوي زبدة الشيا أيضاً على خصائص مرطبة تساعد على حبس الرطوبة دون ترك الشعر دهنياً.

فوائد الزبدة للشعر

يتم تدليك زبدة الشيا في شعرك للاحتفاظ بالزيوت الطبيعية وتعزيز نمو بصيلات الشعر، وتعد زبدة الشيا طريقة رائعة لمحاربة تجعيد الشعر نظراً لخصائصها الملطفة. يمكن أن يساعد استخدام المنتجات المليئة بزبدة الشيا في تغطية الخيوط وتهدئة فروة رأسك ومعالجة التجعد.

فوائد الزبدة للشعر

تطبيق قناع زبدة الشيا على الشعر يساعد على حماية البشرة من الحرارة يمكن أن تكون زبدة الشيا واقياً رائعاً للحرارة للشعر أيضاً؛ لأنه يخلق حاجزاً على شعرك يمكن أن يكون بديلاً صحياً لمواد الحماية الكيميائية للحرارة، ويساعد أيضاً في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

فوائد الزبدة للشعر ومنحه الترطيب

تحتوي زبدة الشيا على العديد من الأحماض الدهنية المفيدة مثل حمض الأوليك والبالمتيك والتي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر؛ لما لها من تأثيرات مرطبة ومضادة للالتهابات وتحافظ في الوقت نفسه على صحة فروة الرأس.
يمكن استخدام زبدة الكاكاو لعلاج فروة الرأس الجافة سواء بمفرده أو مع مكونات أخرى كما تغذي فروة الرأس والشعر بينما يمنح الشعر لمعاناً صحياً.

فوائد زبدة الشيا للشعر ومتى وكيف تستخدم زبدة الشيا؟

الزبدة والشعر المجعد

إذا كان لديك شعر مجعد، نوصي باستخدام شامبو زبدة الشيا وخشب الصندل الخالي من الكبريتات. يساعد شامبو زبدة الشيا هذا على ترطيب شعرك.

شعر جاف

إذا كان شعرك جافاً، ففكري في إضافة بلسم مغذٍّ إلى روتين العناية بالشعر، نوصي باستخدام بلسم زبدة الشيا وخشب الصندل. يساعد بلسم زبدة الشيا هذا على الاحتفاظ بالرطوبة، مما يترك الشعر ناعماً. 

شعر ناعم

إذا كان شعرك ناعماً يمكنك استخدام بلسم بزبدة الشيا وخشب الصندل، فكلاهما غني بالأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الشعر، ويساعد تطبيق زبدة الشيا على شعرك على نموه بشكل أسرع وذلك؛ لأن زبدة الشيا غنية بفيتامين (هـ) المعروف بفوائده الصحية العديدة، التي تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس.

اقرئي أيضا : فوائد زيت زهرة الربيع للشعر

أضف تعليقا