ديكورات صالات غرفة طعام مفتوحة على الصالة

يمكن تنفيذ ديكورات غرفة طعام مفتوحة على الصالة من دون اي تعقيدات. ويكفي لهذه الغاية تطبيق بعض الافكار المبتكرة والتي تجعل المساحة تبدو مميزة بلمسات بسيطة. وفي هذه الحالة يجب الحرص على اتباع نصائح من شأنها ان تمنع ارتكاب الاخطاء التي قد يكون تصحيحها مكلفاً. اذاً هذه بعض تلك الافكار التي يقترحها خبراء الديكور. 

نصائح لديكورغرفة طعام مفتوحة 


تحتاج الكثير من سيدات المنازل الى افكار ديكورات صالات غرفة طعام مفتوحة على الصالة. كما يمكن ان تعود هذه الافكار بالفائدة على البنات اللواتي يجرين الاستعدادات اللازمة للانتقال الى منزل الزوجية. 
1 من الضروري اولاً عدم وضع طاولة الطعام مباشرة الى جانب احد الجدران. فمن الافضل ان تتوسط الصالة المخصصة لها وان تظهر بطريقة انيقة لكن من دون ان تثقل المشهد. لذا يجب الحرص على اختيارها بتصميم مميز ومناسب لأسلوب الديكور العام. ويمكن ان يكون هذا التصميم متجانساً مع تصميم طاولة اصغر حجماً توضع في غرفة الاستقبال او الجلوس المقابلة لها.  


2 من المهم في هذه الحالة الا تحتل هذه الطاولة مساحة كبيرة من المكان المتاح. ويجب ان تفصل بينها وبين محيطها مسافات تسمح بالتحرك والتنقل من دون الحاجة الى ازاحة اي من قطع الاثاث. 
3 من المهم تصميم ديكور غرفة الطعام وغرفة الجلوس او الاستقبال بطريقة تتيح للاشخاص الجالسين في المكانين التواصل من دون الحاجة الى الصراخ. ولهذا يجب ترتيب اماكن الجلوس مثل الارائك والكراسي بطريقة تجعل هذا التواصل سهلاً. ومن الضروري في هذه الحالة ان تكون متقابلة. 


4 من المهم ايضاً اختيار الوان اثاث متجانسة في المكانين. كذلك يجب ان تكون النقشات متناسقة وغير متنافرة. 
5 يمكن ان تتشارك المساحتان بعض القطع مثل الوسادات او الوان احد الجدران. وهكذا تصبح العلاقة بينهما اشبه بتلك القائمة بين الصوت والصدى. وهو ما يضفي الكثير من الجاذبية على الديكور. 

 

اقرئي أيضاً:ائح لتصميم ديكور غرفة الطعام في العيد!

 

6 في المقابل من المهم ان يتميز كل من المكانين ببعض اللمسات الخاصة مثل السجاد او طريقة الانارة او اللوحات او غير ذلك. 
 ومن ابرز النصائح التي يجب اتباعها عند تنفيذ ديكورات صالات غرفة طعام مفتوحة على الصالة عدم تكديس قطع الاثاث في اي من المكانين. فمن الافضل ان تبدو المساحتان مريحتين للنظر وان تُشعرا كل من يجلس فيهما بالارتياح النفسي. وهكذا يتحول المنزل الى الركن الدافئ والملاذ الذي يمكن اللجوء اليه من اجل الشعور بالسكينة بعيداً عن الضجيج الخارجي.  
 

أضف تعليقا