ماسك للشعر الدهني قبل الاستحمام 

من أسوأ الأشياء في العيش في مكان حار ورطب هو أن شعرك وفروة رأسك قد تصبح دهنية أكثر. وبغض النظر عن عدد مرات غسل شعركِ، فإن السيطرة على الشعر الدهني أمر صعب. 
الشعر الدهني له مشكلات عدة، أهمها أنه يتلاصق ويفسد إطلالتكِن كما أن رائحته عادة نفاذة ومنفرة، فضلا عن مشكلات مثل القشرة التي قد تتفاقم وتصل إلى حد التساقط والضعف. 
حسنًا ، ليس بعد الآن! لأننا تعلمنا عن هذا القناع المذهل المكون من ثلاثة مكونات يمكنكِ التحكم في الشعر الدهني من خلال تطبيق ماسكات طبيعية، كما  يفضل تطبيقه قبل الاستحمام. إنه ماسك الفحم و الخل،الذي لا يعالج إفراز الزيوت فحسب بينما يقوي الشعر الضعيف ويعالج تقصف الأطراف.  

ماسك الفحم وخل التفاح والطين: 

المكونات: 
 ملعقة كبيرة من كل من الطين 
مسحوق الفحم المنشط
ملعقتان كبيرتان من خل التفاح
الطريقة: 
الخطوة 1: امزجي ملعقة كبيرة من كل من الطين ومسحوق الفحم المنشط. أضيفي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح إلى المساحيق ببطء واستمري في التقليب أثناء القيام بذلك. 

الخطوة 2: استمري في التقليب حتى يتحول الخليط إلى عجينة سائلة ثم ضعيه على شعركِ وفروة رأسكِ بالكامل. 

الخطوة 3: تأكدي من جفاف شعركِ تمامًا عند وضع ماسك الشعر ثم غطي رأسكِ بقبعة الاستحمام.

الخطوة 4: اتركي الماسك  لمدة 30 دقيقة قبل شطف الماسك بالماء الفاتر.

الخطوة 5: اغسلي شعركِ بالشامبو باستخدام شامبو خفيف ولا تنسي وضع البلسم. 

فوائد المكونات: 

الفحم المنشط: يعد استخدام الفحم المنشط في ماسك الشعر طريقة رائعة للتخلص تمامًا من الأوساخ والأتربة. تساعد خصائص إزالة السموم من الفحم على تنقية فروة الرأس وتركها نظيفة للغاية ، مما يسمح لبصيلاتكِ بالتنفس بشكل طبيعي. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر الفحم النشط مفيدًا جدًا عندما يتعلق الأمر بتعزيز نمو الشعر.

خل التفاح: يحتوي خل التفاح على الكثير من المكونات المحببة للشعر ويساعد على إزالة السموم من فروة الرأس عند استخدامه إما في ماسك الشعر أو كغسول للشعر. غني بالمكونات النشطة والفيتامينات والأملاح المعدنية والأحماض الأمينية، ويغذي خل التفاح ويحمي الشعر لإبقائه صحيًا وقويًا. الخصائص المضادة للالتهابات والفطريات والبكتيريا تمنع نمو الفطريات وتفتح المسام وتنظف فروة الرأس تمامًا للتخلص من الشعر الدهني.
اقرئي أيضا : علاج مشاكل الشعر الدهني مع هذه الخلطات

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر