تقنيات تجميلية لتبدين أصغر سناً

إذا كنت ترغبين القيام بأعمال تجميلية بسيطة تجعلك تبدين أصغر سناً وأكثر طبيعية، فما عليك سوى متابعة اللقاء التالي الذي أجرته "الجميلة" مع الإختصاصي في الجراحة التجميلية وصاحب مركز "اناكوندا" الدكتور علي وهبة، والذي تحدّث فيه عن بعض اللمسات التجميلية الطبيعية التي تمنحك النضارة والجاذبية.

     وداعاً للخدود المتوّرمة

  • هل من طرق مختلفة جديدة لتعبئة الخدود التي تبدو وكأنها متورّمة بعد التعبئة؟

مبدأ التعبئة لم يتغيّر والمواد التي تحقن في الخدود هي الدهن والـ"هيالورنيك أسيد" فقط، وهي آمنة جداً. لكن للأسف، ما زال البعض يستخدم مادة الـ"بولي اكريلاميد" Polyacrilamide التي تعرف بالـ"سيليكون" أيضاً لحقن الخدود، بسبب سعرها المنخفض، وهي مادة غير آمنة وتسبّب مشاكل عديدة.

أما بالنسبة لطريقة التعبئة، فإنّ شكل الوجه والخدود يلعبان دوراً أساسياً في تحديدها، لتظهر السيدة بمظهر طبيعي بعيداً عن التورّم. وفي هذا المجال لا يمكن التعميم،لأنّ لكل وجه ما يلائمه والطبيب هو الذي يحدّد الطريقة.

 

إقرئي ايضا  تقنيّات جديدة لتجميل ابتسامتك

 

جديد تجاعيد الرقبة

  • تعتبر الرقبة منطقة فاضحة لسن المرأة، فما الجديد في هذا المجال؟

بالنسبة لعلاج تجاعيد الرقبة، يوجد اليوم ما يسمّى بالـ"بميزو بوتوكس" Meso-Botox الذي هو عبارة عن نقاط توضع على الرقبة، فتعمل على شدّ الجلد فتختفي التجاعيد دون الحاجة الى الحقن.

تتطلّب هذه التقنية الخضوع لجلسة واحدة كل ستة أشهر، على أن يتمّ إجراؤها لدى طبيب مختص، لأنّ الرقبة هي مجمع الأعصاب وإنّ أي خطأ قد يؤثر على الصوت ويؤدّي إلى مشاكل في البلع وغير ذلك.

كما يتمّ إستخدام "الميزو ليفت" Meso-Lift للتخلص من تجاعيد الرقبة وهي عبارة عن مجموعة من الفيتامينات التي تحقن مباشرة تحت الجلد، فتعمل على شدّ البشرة بعد أيام معدودة من الجلسة. تتطلّب هذه التقنية الخضوع لجلسة واحدة شهرياً لمدّة أربعة أشهر متتالية، ثم جلسة كل ستة أشهر.

 

إقرئي ايضا  تقنيات تجميل العنق والصدر

 

يدان أصغر بسنوات

  • ما هو الجديد أيضاً بالنسبة لتجاعيد اليدين؟

أفضل الطرق لعلاج تجاعيد اليدين هو الحقن بواسطة الدهون او بواسطة الـ"هيالورنيك أسيد" وذلك لإخفاء التجاعيد وإخفاء الشرايين المنتفخة. أما بالنسبة للتصبّغات التي تظهر على اليدين مع التقدّم في السن، أو نتيجة التعرّض لأشعة الشمس، فإنّ تقنية الـ CO2 Laser هي فعّالة جدّاً للتخلّص من هذه البقع. وبذلك تحصل السيدة على يدين أصغر بسنوات من عمرها الحقيقي.

  • تظهر مع التقدّم في السن أو نتيجة التعرّض المفرط لأشعة الشمس بعض الخطوط في المنطقة الواقعة في أعلى الصدر ، فهل من إمكانية لإزالتها وإخفاء التجاعيد؟

التعبئة بواسطة البوتوكس" والـ"هيالورنيك أسيد" تلائم هذه المنطقة فتختفي التجاعيد. وبما أنّ الجلد في هذه المنطقة حسّاس جداً، ولا توجد دهون تحته، لذلك من المفضّل عدم تعريضه لأي نوع من اللايزر أو أي تقنيات أخرى قد تضرّ به.

 

 

أضف تعليقا