مكعبات ثلج لمنع تساقط الشعر

إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر فإن الأمر قد يكون مقلقاً ومهددًا لجمالك، لكن يمكنكِ ببساطة التدخل وعلاج المشكلة من خلال تقوية البصيلات وتعزيز صحة الشعر. 
هناك مكونات طبيعية لها تأثير السحر في علاج مشكلة تساقط الشعر، من بينها البصل وجل الصبار، لذا، واحدة من أفضل وصفات علاج تساقط الشعر هي مكعبات الثلج المجهزة من مزيج البصل و الصبار.

 

فوائد مكعبات البصل والصبار: 

قشر البصل 

ينشط البصل فروة الرأس ويعيد العناصر الغذائية المفقودة لتقليل تساقط الشعر. قشر البصل مليء بمضادات الأكسدة والكبريت التي تزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس. يقوي الشعر ، ويجدد الأطراف المتقصفة ، ويشجع على نمو الشعر بشكل طبيعي. لا يشجع البصل فقط على نمو الشعر الجديد بينما يقوي الشعر بالترطيب العميق.
 

الصبار 

يغذي فروة الرأس ويقوي الشعر من الجذور حتى الأطراف. تعمل العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية الموجودة في الصبار على تعزيز الشعر الناعم واللمع مع تقليل التكسر والتجعد.

 

المكونات:
قشر البصل
جل الصبار
للتحضير 

اغسلي 2-3 بصل جيدًا وقومي بإزالة قشر البصل. نأخذ قشر البصل ونضيفه إلى قدر مع 1 كوب ماء. اغلي الماء وأطفئي اللهب. اتركي البصل ينقع في الماء حتى يبرد الماء.

يبرد الماء ويصفى قشر البصل ويضاف نصف كوب من جل الصبار. اسكبي كل شيء في صينية مكعبات الثلج وضعيها في الفريزر حتى يتجمد. قومي بتخزين المكعبات في الثلاجة لمدة شهر إلى شهرين.


 
طريقة الاستخدام : بعد غسل الشعر ، خذي 2 من مكعبات الثلج وافركيها على فروة رأسكِ ، اتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء العادي. يمكنكِ أيضًا إضافة 2 مكعبات ثلج إلى كوب من الماء واستخدام الماء للصب على فروة رأسك بعد غسل الشعر كشطف نهائي. دلكيه واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء العادي.

نصائح مهمة: إذا كانت رائحة قشر البصل تزعجكِ ، فيمكنكِ إضافة أوراق إكليل الجبل في الماء عند غلي قشر البصل. يساعد إكليل الجبل على إخفاء رائحة البصل كما أنه مفيد لنمو الشعر الصحي.

اقرئي أيضا : 3 ماسكات لعلاج تساقط الشعر دون رجعة

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر