الخزف في "ديكورات" المنزل

يدخل الخزف في صناعة غالبية الأواني المنزلية، كما في الأرضيات والجدران.وكانت هذه الصناعة عرفت رواجاً منذ قديم الزمان، وهي تشمل كلّ المواد المصنوعة بتدخل الحرارة، كالفخار والإسمنت والـ"سيراميك" والـ"بورسلان" والفسيفساء والزجاج.

إن اللون الطبيعي للخزف هو الأبيض، إلا أنّ استخداماته الجمالية واختلاف الأذواق تفرض ألواناً وتصاميماً جديدة له، ما يجعل منه حجراً أساسياً من أحجار أناقة المنزل. وإذ معلوم أنّ عالم الألوان كالبستان تملؤه الزهور، إلا أنّ الخبراء يؤكدون على عدم إهمال الآتي، في هذا المجال: اختيار الألوان الفاتحة لخزف الحمّام وتحديداً البلاط إن كان للأرضيات أم الجدران، والقاتمة لـلـ"إكسسوارات" في الصالون وغرفة المعيشة.

هام لك...

إن الأصفر هو لون محبّب لأواني المطبخ، إذ يؤثّر إيجاباً على الشهية، بعكس الأزرق الذي يفضّل تجنبه تماماً في المطبخ لأنّه يكبح الشهية.

 استخدمي الخزف السميك في حديقة المنزل، لأن الأواني المشغولة من هذه الخامة متينة وتتحمّل تقلّبات المناخ. وفي داخل المنزل، وتحديداً في غرف الاستقبال، هيتمنح المكان فخامةً ورونقاً.

يجدر بك الحرص على اختيار ألوان الأرضيات أغمق ولو بدرجة من الجدران.

احرصي على استخدام الأواني الخزف ذات الألوان الفاتحة في الأماكن الضيقة، وتلك الداكنة في الأماكن الواسعة لتعديل أبعاد الغرفة.وفي حال كان لون الغرفة قاتماً، يفضّل أن تكون "الإكسسوارات" الخزف فاتحة، أمّا إذا كان لونها فاتحاً، فإن اختيار "الإكسسوارات" الداكنة يشكّل الحل الأمثل.

عند اختيار ألوان البلاط الخزف، يفضّل مراعاة بأن تكون بلون واحد بتدرجات مختلفة، مع تجنّب الخلط المبالغ به في الألوان.








 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور