علاج النزلة المعوية في البيت

تكثر الإصابة بالنزلات المعوية وإنفلونزا المعدة في الصيف، وهي عدوى تصيب المعدة والأمعاء ويعد السبب الأكثر شيوعاً لإنفلونزا المعدة هو الفيروسات بجانب البكتيريا والطفيليات. وتشمل علامات وأعراض إنفلونزا المعدة الإسهال والقيء والغثيان والحمى والصداع وآلام البطن وقلة الشهية.

وفقاً لموقع هيلث يمكن علاج النزلة المعوية في البيت ببعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تهدئ البطن، وتساعد على إرخاء الجهاز الهضمي. إليك كيف يمكن علاج النزلة المعوية في البيت.

1.علاج النزلة المعوية في البيت برقائق الثلج

المشكلة الأكثر شيوعاً مع إنفلونزا المعدة هي الجفاف الشديد، ولكن عندما تصيب الفيروسات قد يكون من الصعب جداً تناول الماء.

على الرغم من أن الترطيب الكافي أمر بالغ الأهمية، إلا أن شرب الكثير من السوائل، في هذه الحالة، قد يؤدي إلى الغثيان والقيء. تأتي رقائق الثلج كوسيلة إنقاذ، وتساعدك على زيادة تناول الماء تدريجياً.

2. الموز والأرز وعصير التفاح والخبز المحمص
 

هناك الكثير من الأطعمة المثالية التي يجب أن تُعطى لجميع المرضى الذين يعانون من التهاب المعدة والأمعاء.

 علاوة على ذلك، فإن الموز غني بالبوتاسيوم، ويساعد في تعويض الإلكتروليتات المفقودة من القيء والإسهال.

3.الشاي بالنعناع أو الزنجبيل أو الليمون

الشاي الخالي من الكافيين هو أفضل خيار للمشروبات التي تساعد في تعويض السوائل المفقودة. يمكن لشاي النعناع أن يهدئ البطن، كما أن شاي الزنجبيل قد يخفف من الغثيان، كما يوفر شاي الليمون فيتامين سي الذي يكافح العدوى. ومع ذلك، ابتعد تماماً عن الكافيين لأنه يمكن أن يكون بمثابة مدر للبول مما قد يؤدي إلى فقدان المزيد من السوائل.

4. علاج النزلة المعوية في البيت بالقرفة والكركم

يتم استخدام مزيج القرفة والكركم على نطاق واسع كعلاج طبيعي في علاج التهاب المعدة والأمعاء. تمتلك مجموعة المركبات النباتية الموجودة في هذه التوابل خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تعزز المناعة وتقلل الالتهاب.


5. علاج النزلة المعوية في البيت بخل التفاح

خل التفاح له خصائص قوية مضادة للميكروبات مثل الإشريكية القولونية، وقد يكون قادراً على المساعدة في التهاب المعدة والأمعاء البكتيري، ويمكنك مزج خل التفاح الخام مع الماء الدافئ، جيداً وتناوليه ويمكنك تناول هذا المشروب مرة واحدة يومياً حتى تلاحظي تحسناً في الأعراض.


6. علاج النزلة المعوية في البيت بالزنجبيل

الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. هذا يمكن أن يساعد في تقليل الأعراض الالتهابية المرتبطة باضطرابات الجهاز الهضمي مثل التهاب المعدة والأمعاء. 
أضيفي شبراً واحداً من شرائح الزنجبيل إلى كوب من الماء، ويُغلى المزيج في وعاء وينضج لبضع دقائق، ثم يصفَّى، ويمكنك تناول شاي الزنجبيل مرتين يومياً.

7. علاج النزلة المعوية في البيت بالكركم

يحتوي الكركمين، المكون الرئيسي للكركم، على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. هذه الأنشطة من الكركمين تضفي تأثيرات معدية على الكركم والتي يمكن أن تساعد في علاج التهاب المعدة والأمعاء وأعراضه الالتهابية. 

أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى كوب من الحليب الساخن واخلطي جيداً واشربي الخليط.
يمكنك القيام بذلك مرة واحدة يومياً.

اقرئي أيضا : أعراض النزلة المعوية عند الطفل وطرق علاجها

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية