أقوى عشبة لحرق الدهون 

هناك عدة أعشاب يمكن أن تلعب دور بارز في تفتيت الدهون، لكن يعد الكركم، هو الأقوى في تحقيق هذا الهدف. 
يساعد الكركم في مشاكل تراكم الدهون في  البطن، غالبًا ما يستخدم الكركم بمفرده أو إضافات في العلاجات المنزلية لعلاج مشاكل المعدة. يعاني الكثير من الناس من مشاكل في الجهاز الهضمي وحموضة في المعدة. يمكن أن يكون الكركم هو الحل المناسب، لأنه ينظم حركات الأمعاء، وعسر الهضم ، وبالتالي يساعد في انتفاخ البطن. يساعد الأشخاص الذين يعانون من الإمساك أو الإسهال أو حتى فقدان الشهية.

فيما يلي طرق يمكن أن يساعد بها الكركم في تفتيت دهون البطن:

1. لحرق دهون البطن: 

يحتوي الكركم على الكركمين وهو مركب فعال يساهم في قمع نمو الأنسجة الدهنية في الجسم كما يساعد في تقليل إنتاج الدهون. يساعد تناول مشروب الكركم في تقليل دهون البطن.

2. تخفيف عسر الهضم:

يساعد استهلاك الكركم في التخفيف من عسر الهضم. غالبًا ما يكون عسر الهضم عبارة عن إزعاج في الجزء العلوي من البطن وغالبًا ما يسبب الألم ويعزز الشعور بالامتلاء. لذلك ، من خلال استهلاك الكركم ، يمكن زيادة إنتاج الصفراء في المرارة ، وبالتالي تحسين هضم الطعام بشكل أفضل.

3. يخفف انتفاخ البطن: 

يعاني بعض الناس من انتفاخ البطن وقد يكون هذا بسبب تراكم الغازات في القناة الهضمية. لذلك ، يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للكركم في تخفيف هذه المشكلة وتقليل الانتفاخ أيضًا.

4. للوقاية من الإسهال:

هناك أوقات يمكن أن نصاب فيها بنوبة إسهال بسبب أنواع معينة من الطعام الذي نتناوله. لذلك ، فإن تناول الكركم بأي شكل من الأشكال سواء في الأطباق التي تصنعها أو بتناول شاي الكركم يمكن أن يساعد في منع الإسهال. يمكنك أيضًا إضافة قليل من الفلفل الأسود للمساعدة في امتصاص الكركمين في الكركم والمساعدة في امتصاص الكركم بشكل أفضل.

5. للتخفيف من الغازات والانتفاخ:

يعمل الكركم كمزيل طبيعي للسموم ويساعد على إزالة السموم من الجسم وبالتالي يمكن أن يقلل الغازات والانتفاخ. يحدث الانتفاخ عندما يمتلئ الجهاز الهضمي بالهواء أو الغاز ، مما يجعل الشخص يشعر بالامتلاء.

6. تخفيف متلازمة القولون العصبي

يعاني الكثير من الأشخاص من متلازمة القولون العصبي (IBS) التي تشمل التقلصات وآلام المعدة والانتفاخ والغازات والإسهال والإمساك أو كليهما. يمكن أن يكون استهلاك الكركم بمثابة علاج طبيعي لتقليل الالتهاب وتهدئة مشاكل الجهاز الهضمي.

كيفية تحضير مشروب الكركم: 

المكونات: 
مسحوق الكركم العضوي - 3 ملاعق كبيرة
مسحوق القرفة - 1 ملعقة صغيرة
مسحوق الزنجبيل الجاف - 1 ملعقة صغيرة
مسحوق الفلفل - 1 ملعقة صغيرة
الطريقة:
في وعاء زجاجي ، أضيفي مسحوق الكركم العضوي ومسحوق القرفة ومسحوق الزنجبيل الجاف ومسحوق الفلفل واخلطيهم جيدًا. أضفِ كوبين من الماء في قدر مع 1 ملعقة صغيرة من مزيج الكركم. اتركيه ينضج على نار خفيفة لمدة 5 دقائق. اسكبيه في كوب واشربيه دافئًا أو أضف مكعبات ثلج لتحضير مشروب بارد.

اقرئي أيضا : هل شرب شاي الكركم على الريق ينحف؟

أضف تعليقا