أفضل الوصفات الطبيعية للعناية ببشرة العروس قبل الزفاف

يُعد الحصول على علاجات للوجه قبل إقتراب موعد حفل الزفاف أحد أفضل الطرق للحصول على بشرة صحية ومُشرقة وخالية من العيوب في أهم يوم من حياتك. وهناك العديد من الوصفات الطبيعية والفعّالة للحفاظ على بشرتك رطبة ونضرة. في الآتي، تُقدم لك "الجميلة"، أفضل خلطات للعروس الرائعة  لتحصلي على بشرة مشرقة قبل زفافك.

الوصفات الطبيعية والمجربة للعناية ببشرة العروس قبل الزفاف

وصفة الكيوي للعناية ببشرة العروس قبل الزفاف

 

يُرطب الكيوي البشرة، ويُعزز نشاط الدورة الدموية، كما أنه يُنظف الجلد، ويشُد المسامات، ويُزيل الزيوت الزائدة، لإحتوائه على على نسبة عالية من فيتامينات A ،C ،E، إلى جانب حمض الستريك.

المكونات: 
صفار بيضة واحدة. 
ملعقة كبيرة من عصير الكيوي. 
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
تُخلط جميع المكونات جيداً ثم يوضع القناع على الوجه. يُترك القناع لمدة 10-15 دقيقة، ومن ثم يُمسح الوجه باستخدام منشفة رطبة.

وصفة خشب الصندل ومسحوق اللوز للعناية ببشرة العروس قبل الزفاف

 

يعمل خشب الصندل على تبييض البشرة لغناه بخواص لتفتيح البشرة، فهو يمنع نشاط التيروزينات، وبالتالي يُقلل إنتاج الميلانين، كما يوفر كل من مسحوق اللوز والحليب العناصر الغذائية الأساسية للبشرة.

المكونات: 
ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل. 
ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز. 
حليب. 

طريقة التحضير والإستخدام:
تُخلط المكونات مع بعضها جيداً، للحصول على مزيج ناعم، ومتناسق. يوضع المزيج على البشرة بعد تنظيفها، ويُترك لمدة 20 دقيقة. يُغسل الوجه بالماء الفاتر، ويُستخدم كريم مرطب بعد الانتهاء في حال الشعور بجفاف البشرة. تُستخدم هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. ملاحظة: إن كان استخدام مسحوق خشب الصندل لأول مرة يجب إختبار بقعة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم وجود حساسية.

وصفة دقيق الحمص للعناية ببشرة العروس قبل الزفاف

 

يُساعد دقيق الحمص على تقشير الخلايا التالفة من البشرة، ويُقلّل من الندوب، كما يعمل على إشراق البشرة. فيما يعمل ماء الورد على تنظيف الوجه، ومنحه النّضارة، والنّعومة، والانتعاش.

المكوّنات: 
ملعقتان كبيرتان من دقيق الحمص. 
ملعقة كبيرة من ماء الورد. 
ملعقة كبيرة من اللبن. 
بعض من مسحوق الكركم. 

طريقة التّحضير والإستخدام: 
تُمزج المكوّنات جيداً، للحصول على مزيج ناعم، ومتناسق. يُوضع المزيج على بشرة الوجه. يترك على البشرة لبضعة دقائق، حتّى يجف. يغسل الوجه بالماء. يكرر مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة النيم والزعفران للعناية ببشرة العروس قبل الزفاف

 

تُساعد هذه الوصفة في القضاء على حب الشّباب، خصوصاً للبشرة الدّهنية، كما أنَّ الزّعفران يمتلك خصائص تُفتّح الآثار الدّاكنة التي يُخلفها حب الشّباب.

المكوّنات: 
بعض من أوراق النّيم. 
كميّة من ماء الورد. 
بعض من خيوط الزّعفران. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
تُطحَن كل من أوراق النّيم، وأوراق الزعفران كل على حِدة. تُضاف كمية مناسبة من ماء الورد، إلى معجون أوراق النّيم؛ للحصول عجينة متماسكة. يُضاف مسحوق الزّعفران إلى معجون النّيم، وتُخلَط المكوّنات جيداً. يُوضَع المزيج على حبوب الشّباب، ويُترَك عليها مدة 20 دقيقة، أو حتى يجف تماماً، ومن بعدها تُغسَل البشرة بالماء البارد.

إقرئي أيضاً:

طريقة استخدام فيتامين E لتوريد بشرة العروس قبل الزفاف

صابونة لتبييض بشرة العروس في ثلاثة أيام

تبييض وتفتيح لون بشرة العروس بمكوّن سحري المفعول

أضف تعليقا