5 علاجات طبيعية لمتلازمة التعب المزمن

تؤثر متلازمة التعب المزمن على الحالة النفسية للكثيرين وعلى طاقتهم. فيما يلي أفضل الخيارات الطبيعية لعلاج هذه الحالة الصحية التي يساء فهمها غالباً. إليكم 7 علاجات طبيعية لمتلازمة التعب المزمن.

1-عرق السوس

يميل بعض الأشخاص المصابين بمتلازمة التعب المزمن إلى انخفاض ضغط الدم بشكل غير طبيعي. إذا كنت واحداً منهم، وتشمل أعراضك في الغالب الإرهاق -وليس الألم- فقد يساعد هذا المكمل في مستويات الطاقة. تحتوي العشبة على مركب مضاد للالتهابات يزيد من مستويات الصوديوم في الدم، مما يؤدي عادة إلى ارتفاع ضغط الدم.

2-أوراق الجنسنج 

الجنسنج، عشب "منشط"، قد يساعد في التخلص من التعب، خاصة إذا كان خفيفاً. في إحدى الدراسات، أفاد مرضى متلازمة التعب المزمن الذين يعانون من إرهاق خفيف والذين تناولوا الجنسنج السيبيري يومياً لمدة 4 أشهر بتعب أقل وتحسن أسرع من أولئك الذين تناولوا دواءً وهمياً. لكن أولئك الذين يعانون من التعب الشديد لم يظهروا أي تحسن في التعب، على الرغم من أنهم أبلغوا عن اكتئاب أقل.

3-الجنكة

قد تعمل هذه العشبة على تحسين التركيز واليقظة عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الدماغ. نظراً لأنه مضاد للأكسدة، فقد يساعد أيضاً في حماية العضلات من التلف التأكسدي الذي يساهم في آلام العضلات في متلازمة التعب المزمن.


4-أقراص زيت السمك
 

يميل الأشخاص الذين يعانون من التعب المزمن إلى انخفاض مستويات الأحماض الدهنية الأساسية، والتي تعتبر مهمة لتقليل الالتهاب وتعزيز المناعة. 

في إحدى الدراسات، عانى الأشخاص الذين تناولوا مكملات الأحماض الدهنية الأساسية من أعراض أقل بعد ثمانية إلى 12 أسبوعاً.

5-مكملات الميلاتونين

 لمساعدتك على النوم ليلاً، تناول الميلاتونين قبل النوم بساعة بدلاً من حشيشة الهر أو بالإضافة إليه. على الرغم من عدم وجود دراسات حول استخدامه لعلاج متلازمة التعب المزمن، وجدت أبحاث أخرى أن هذا المكمل يمكن أن يحسن دورات النوم والاستيقاظ، ومستويات الطاقة لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.

اقرئي أيضا : 8 أطعمة تمنحك الطاقة وتقلل الشعور بالتعب

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية