3 من أفضل الزيوت لجعل شعرك الخشن ناعماً كالحرير

في حين أنّ الشعر الخشن يبدو رائعاً بالنسبة لحجم ونمو الشعر؛ لكنه يميل إلى أن يكون جافاً وهشاً ومتطايراً وعرضة للتكسر مقارنةً بأنواع الشعر الأخرى. لذلك من أجل أن يبدو الشعر الخشن ناعماً وحريرياً، يتطلب روتيناً مغذياً للعناية بالشعر يركز على الترطيب. في الآتي، تُقدم لك "الجميلة"، 3 من أفضل الزيوت الأكثر فعالية لتنعيم شعرك الخشن بسهولة.

أفضل الزيوت الطبيعية لجعل الشعر الخشن ناعماً وحريرياً

وصفة زيت السمسم والعسل لتنعيم الشعر الخشن بسهولة

 

يُساعد زيت السمسم في ترطيب الشّعر الخشن وتنعيمه، ويُعتبر زيت السمسم من الزّيوت القويّة في معالجة الشعر وحمايته من الجراثيم، والفطريات، والبكتيريا لإحتوائه على الأحماض الدهنيّة الأساسيّة كحمض الأوليك، وحمض اللينوليك، وحمض البالميتك، وكذلك فيتامين هـ، وفيتامين ب6، ومعادن المغنيسيوم، والحديد، والنحاس، والزنك، والفوسفور، والبروتين.

المكوّنات: 
ملعقتان كبيرتان من زيت السّمسم. 
ملعقتان كبيرتان من العسل. 
صفار بيضتين. 
ملعقتان كبيرتان من زيت إكليل الجبل. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
تخلطُ المكوّنات جيداً وتُوضع على فروة الرّأس وتدلَّك. توضع طبقة أخرى من المزيج على كامل الشّعر ويغطّى بغطاءٍ بلاستيكي لمدّة ساعة. يُغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو، ثم يُشطف بماء مغلي بإكليل الجبل والرّيحان. تكرّرُ هذه الخلطة مرّة أسبوعيّاً.

وصفة زيت الزيتون وقشور الموز لتنعيم الشعر الخشن بسهولة

 

يُعتبر زيت الزيتون من الزيوت الفعّالة ونتائجه سريعة لترطيب الشّعر الخشن، مما يمنحه الرطوبة الكافية وينعكس بصورة إيجابية على نعومته.

المكوّنات: 
قشور 3 ثمّرات موز. 
علبة زيت جوز الهند. 
نفس مقدار العلبة زيت زيتون. 

طريقة التحضير والإستخدام:
تُخلط المكوّنات في الخلاط الكهربائي. يوضع المزيج على النّار حتّى الغليان ثمّ يوضّع في علبة زجاجيّة. بعد أن يبرد المزيج يوضع على الشّعر ويلفّ بغطاءٍ بلاستيكي ومنشفة ساخنة ويتركُ لمدّة ساعتين ثمّ يغسل.

وصفة زيت جوز الهند لتنعيم الشعر الخشن بسهولة

 

يُعد زيت جوز الهند من العلاجات المنزليّة الطبيعيّة للشّعر الخشن، ويُساعد في تغذية الشعر من جذوره، لإحتوائه على نسبة جيّدة من البرويتنات، كما يُستعمل كبديلٍ للكريم المرطّب الخاص بالشعر.

المكوّنات: 
القليل من زيت جوز الهند. 

طريقة التحضير والإستخدام:
وَضع القليل من زيت جوز الهند على اليدين والأصابع. وَضع الزيت على الشعر باستخدام الأصابع؛ للحصول على شعرٍ ناعمٍ. التركيز على أطراف الشعر، ويُوصى بعدم وضع الزيت على فروة الرأس.

إقرئي أيضاً:

أفضل الطرق الطبيعية لفرد الشعر الخشن والمجعد

الكيراتين وفوائده في تنعيم الشعر الخشن

ماسكات لفرد الشعر الخشن 

أضف تعليقا