طريقة تمليس وفرد الشعر من تيك توك  

من اجل تمليس وفرد الشعر، تلجأ معظم البنات الى استخدام وسائل التصفيف الحرارية. فهي تساعد على الحصول على اجمل اطلالة في مدة قصيرة وخصوصاً قبل المناسبات السعيدة. لكن من المعروف ان هذه الوسائل يمكن ان تؤدي مع مرور الوقت الى تلف الشعيرات وبالتالي الى التقصف والتساقط والتشعث. لذا حان الوقت لتعلم طريقة اخرى صحية وسهلة التطبيق. وهو ما اشارت اليه احدى الناشطات على تيك توك حيث شرحت في فيديو كيفية الحصول على شعر ناعم واملس من دون تعريضه للضرر. وذكرت في هذا السياق طريقة خيط الاسنان.  

 

فرد الشعر بخيط الاسنان 


يمكن تمليس وفرد الشعر بخيط الاسنان. وهي الطريقة التي انتشرت على تطبيق الفيديوهات تيك توك والتي تساعد على حماية الخصلات من التأثير الضار لوسائل التصفيف التي تعتمد على درجة الحرارة المرتفعة. وهذا ما اوضحته الناشطة هانا وارلينغ. ولفتت في فيديو نشرته الى انه يجب القيام بهذه الخطوات. 
1-  اولاً يجب احضار خيط اسنان نظيف ومن المهم ان يكون متيناً. 
2 - يتم بعد هذا تسريح الشعر بالفرشاة. 
3 - الخطوة التالية هي تمرير الخيط عليه ابتداء من جذور اعلى الرأس ثم نزولاً مع الضغط اللطيف. وتكرر هذه العملية الى ان يتم الحصول على خصلات ناعمة. كذلك يمكن اتباع طريقة اخرى تساعد على الحصول على النتيجة نفسها من دون الحاجة الى استعمال الوسائل ذات التأثير الحراري. ومنها استخدام المحارم المبللة. 
 

@hannahwarling have you tried this hair hack using dental floss?? 🦷🪥tag me if you try it!! ib: @mattloveshair #hairvideo #hairtok #hairhacks #hairtips #hacks #fashion ♬ Sunroof - Nicky Youre & dazy

 

تابعي أيضاً:

فرد الشعر بالكيراتين الطبيعي  بديل الكيراتين لفرد الشعر

المحارم الورقية لفرد الشعر 


من اجل تمليس الشعر، من الممكن ايضاً اللجوء الى طريقة اخرى سهلة تحدثت عنها احدى الناشطات على تيك توك. وتقوم على استعمال ورق المحارم المبللة. ولهذه الغاية يجب القيام بهذه الخطوات. 
1- يتم تسريح الشعر من اجل الحد من تشابكه من اعلى الى اسفل بلطف وعناية. 
2- يتم توجيه الشعر الى الامام والى الاسفل وجمعه على شكل ذيل حصان. 
3- اما الخطوة التالية فهي احضار قطعة من المحارم المبللة الخالية من المواد الكيميائية او من اي مواد ضارة. بعد ذلك يجب تمريرها على الشعر مرات عدة. وهو ما يساهم في تخليصه من الشعيرات المتطايرة ومن التشعث. وهكذا يمكن تمليس او فرد الشعر بسهولة ومن دون الحاق الضرر بالخصلات. 
 

@snconroy ♬ original sound - snconroy
أضف تعليقا