تجربتي الناجحة في تكثيف شعري

سأشارك في هذا المقال قارئات موقع الجميلة تجربتي الناجحة في تكثيف شعري بعد معاناة مع الشعر الخفيف واختبار العديد من الوسائل والمستحضرات التي منحني بعضها حلولاً مؤقتة، في حين أن البعض الآخر لم يؤتِ بأي نتيجة. 
تختصر تجربتي في تكثيف شعري ببعض الخلطات الطبيعية وبتصحيح بعض الممارسات الخاطئة التي كنت أرتكبها بحقها، أنصح كل سيدة تعاني من شعر خفيف، هش أو متساقط أن تولي اهتماماً للمعلومات الواردة في هذه السطور، علها تجد فيها منفعة لتخوض بعد ذلك اختباراً كالذي قمت به، كان ملؤه الترقب لنتيجة حققتها في نهاية المطاف، عجزت عنها كبرى المستحضرات الموثوق بها.... 

 

تجربتي في تكثيف الشعر


صحة شعرك من صحة جسمك، مقولة لم أكن أعرها اهتماماً كما يجب، إلى أن بدأت ألاحظ تساقط كمية لافتة من خصلات شعري، عندئذ بدأت بالتوجس، خضعت لبعض الفحوص الطبيعية، فتبين أنني أعاني من نقص في الفيتامينات وبعض المعادن. قررت على أثر ذلك تغيير أسلوب حياتي، بدءاً من الأطعمة التي كنت أركز عليها سابقاً مهملة أخرى، وصولاً إلى التمارين الرياضية. 
قد يخيل للبعض أن الطريق طويلة لتحقيق الهدف المنشود، لكن لابأس من ذلك، فكان لا بد لي من التحلي بالصبر وبذل ما في وسعي لتكون النتيجة جداً مرضية. 

 اتبعت نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً يرتكز على ما يلي: 


- اللحوم والدجاج، فهي غنية بالبروتين الذي يحتاجه الشعر، هذا إضافة إلى الكبد لغناه بالحديد.


- الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية، كالأوميغا 3، خاصة منها السلمون والسردين. الحبوب الكاملة، إذ تزود الشعر بمجموعة فيتامينات  B المهمة للشعر، فهي تقوم بتنظيم إفراز الزيوت الضرورية لترطيب فروة الرأس والشعر، كما تقاوم الشيب، هذا إضافة إلى أن الحبوب الكاملة غنية بالمعادن الضرورية، كالزنك والحديد. 
- الخضار ذات الأوراق الداكنة، كالجرجير، الخس، السبانخ، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد بصيلات الشعر على إفراز مادة زيتية تعرف بالـSebum ، وهي مادة ضرورية تحمي الشعر من الجفاف والتقصف، العدوين اللدودين للشعر. 
-  الجزر أيضاً غني بالبيتا كاروتين Beta-Carotene التي يحولها الجسم إلى فيتامين A المهم لصحة الشعر والنظر أيضاً. 


-  بذور الكتان، البيض، المكسرات التي تزود الشعر ببعض المعادن الأساسية له، مثل السيلينيوم Selenium والزنك، ويسبب نقصهما جفاف فروة الرأس وتساقط الشعر.
-  البقوليات، مثل العدس، الفول، الحمص... لغناها بالحديد والزنك.
- مشتقات الألبان القليلة الدسم، التوت، الأفوكادو الغني بفيتامين E وبالدهون غير المشبعة الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي.
هذا إضافة إلى بعض الممارسات والعادات التي تنبهت إلى بعض التفاصيل فيها، كـ
•    غسل الشعر بمياه نقية وخالية من أي مواد كلسية.
•    عدم غسل الشعر يومياً كما كنت أفعل من قبل والاكتفاء بغسله مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع. 
•    تدليك فروة الرأس يومياً قبل الخلود إلى النوم لبضع دقائق. 
•    استخدام مشط خشبي ذي أسنان عريضة. 
•    التخفيف من استخدام مجفف الشعر قدر المستطاع، وكذلك من صبغ الشعر للضرر الذي تلحقه بالشعر، لاحتوائها على مواد كيميائية. 
إلى ذلك، ممارسة التمارين مهمة لصحة الشعر، إذا كنت تودين جعله أكثر كثافة، فهي تحفز الدورة الدموية في الجسم، ما يساعد على ضخ الأوكسجين إلى فروة الرأس، وبالتالي تحفيز نمو الشعر

نأتي إلى الشق الأكثر متعة في تجربتي الناجحة في تكثيف الشعر والذي يجب ألا تستهين به كل سيدة ترغب بزيادة كثافة شعرها أو تطويله، حتى إذا كان الهدف منه العناية فقط، وهو تطبيق الوصفات الطبيعية! فشعرك يستحق منك تخصيص بعض الوقت له!

تجربتي مع الوصفات الطبيعية لتكثيف الشعر


الوصفات الطبيعية التي يمكن اعتمادها لتكثيف الشعر كثيرة، لكنني اعتمدت 3 منها: 
الأولى تعتمد على الزيت الخروع، الثانية على الأفوكادو، أما الثالثة على البصل!

زيت الخروع لتكثيف الشعر


•    بضع قطرات من زيت الخروع، أقوم بتدفئتها براحة يدي وتدليك فروة بها بأطراف أصابعي لبضع دقائق. 
•     أوزع كمية أخرى من الزيت على بقية الخصلات وأغطيه بقبعة الاستحمام النايلون، أو الـ Cling Film. 
•    أتركه لمدة ساعة أو أكثر، ثم أقوم بغسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب. 

الوصفة الثانية: 

الأفوكادو لتكثيف الشعر


•    أقوم بهرس ثمرة ناضجة من الأفوكادو ومن ثم مزجها مع كمية مناسبة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. 
•    أطبق الخليط على شعري من الجذور وحتى الأطراف. 
•    بعد مرور ½ ساعة، أغسل شعري كالمعتاد. 

أما الوصفة الثالثة: 


عصير البصل لتكثيف الشعر


•    هذه الوصفة أعتمدها في عطلتي الأسبوعية، تحسباً لأي رائحة مزعجة تعلق في الشعر، وتعتمد على هرس حبة من البصل في الخلاط لاستخراج العصير منها بعد تصفية السائل بخرقة من القماش. 
•    بعد ذلك، أقوم بمزجه مع ملعقتين أو أكثر من العسل، وتطبيق الخليط على شعري من ج1وره وحتى أطرافه. 
•    أنتظر لمدة ساعة، قم أقوم بغسله جيداً بالماء الفاتر والشامبو. 

تأكدي سيدتي أن جمالك يعتمد على أسلوب حياتكِ، فلا تصدقي كل ما يشاع بأن وصفة لها قدرات سحرية على حل أي مشكلة تعاني منها بشرتك أو شعرك دون الاهتمام بنظام غذائك أو صحة جسمكِ. فإن كنت تعانين من أي مشكلة في شعركِ، تنبهي إلى ما تأكلينه، خصصي بعض الوقت للرياضة، غيري من بعض الممارسات الخاطئة التي تركتبينها بحق شعرك دون دراية وتوجهي إلى كنوز الطبيعة، فتجربتي في تكثيف شعري والتي أوجزتها في هذه السطور القليلة خير برهان على النتيجة التي حققتها، ومن المؤكد أن شعري ممتنّ لي. 
 

تابعي أيضاً:

ماسكات القهوة ماسكات القهوة لتنعيم وتكثيف الشعر 
أضف تعليقا