صبغة طبيعية للشفاه والخدود بـ 3 مكونات فقط

تستخدم النساء أحمر الخدود وأحمر الشفاه بحثًا عن إطلالة طبيعية، لكن لا شك أن تطبيق مثل هذه المستحضرات كل يوم تؤثر على البشرة سلبيًا. 

لذلك نقترح عليك وصفات طبيعية لتوريد الشفاه والخدود دون الحاجة لمكياج يتلف بشرتكِ. إليك 4 وصفات للشفاه والخدود يمكنك تجربتها في المنزل:

1. ماء الورد والبنجر 

 

يساعد ماء الورد على موازنة زيوت البشرة الطبيعية كما يساعد في حماية الجلد.
المكونات:
1 ملعقة كبيرة جل الصبار
1 ملعقة صغيرة مسحوق جذر البنجر أو مسحوق الورد
نصف إلى 1 ملعقة صغيرة ماء ورد

الطريقة:

في وعاء للخلط ، أضيفي جل الصبار وماء الورد واخلطيهم جيدًا، ثم أضيفي مسحوق الشمندر واخلطيهم جيدًا حتى يمتزجوا. قومي بتخزينها في وعاء صغير واستخدامها عند الحاجة.

للاستخدام: ضعي هذا المزيج بالتساوي على شفتيكِ أو خديكِ ، تمامًا كما لو كنت تستخدمين أي بلسم تجميلي آخر.
 
نصيحة: يمكنك استخدام إما ½ أو 1 ملعقة صغيرة من ماء الورد اعتمادًا على ما إذا كنت تفضلين رائحة أقوى ونكهة الورد أم لا.

2. مسحوق الصبار والبنجر:

 

الصبار مرطب طبيعي يمنحكِ بشرة ناعمة ونضرة ، يساعد جذر البنجر في التئام الشفاه الجافة، كما يساعد الشفاه والخدود على استعادة لونها الوردي الطبيعي بمرور الوقت، لأن لها خصائص تبييض طبيعية لتفتيح البشرة. كذلك، يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة ويجعل البشرة أكثر نعومة.

المكونات:
1 ملعقة كبيرة جل الصبار
1 ملعقة صغيرة مسحوق جذر البنجر
الطريقة:
في وعاء الخلط ، أضيفي جل الصبار ومسحوق البنجر واخلطيهم جيدًا حتى يتجانسوا جيدًا. قومي بتخزينها في وعاء صغير واستخدامها عند الحاجة.

 

لعمل مسحوق جذر البنجر في المنزل ، يمكنك تجفيف نصف كوب من البنجر الطازج المبشور لبضعة أيام عن طريق فرده على صينية مسطحة ووضعه تحت أشعة الشمس المباشرة ، حتى يجف تمامًا ويصبح خالٍ من الرطوبة. ثم قومي بطحنها في مطحنة الخلاط ، حتى تصبح مسحوقًا ناعمًا.  

3. مسحوق الورد و شمع العسل:

يمكن أن يساعد مسحوق الورد في توحيد لون البشرة وتحسينها. يعمل شمع العسل كطبقة واقية على الجلد ويمكن أن يساعد في ترطيب الجلد لأنه مرطب طبيعي.

المكونات:

2 ملعقة كبيرة شمع عسل
2 ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا 
نصف ملعقة صغيرة مسحوق ورد


الطريقة:
في وعاء الخلط أضيفي شمع العسل وزيت الوجه وسخنيه حتى يذوب. ثم أضيفي مسحوق الورد واخلطي جيداً حتى تجدي المزيج يتحول إلى لون محمر. ثم اسكبيها في وعاء صغير واتركيها حتى تتماسك تمامًا. ثم يصبح جاهزًا للاستخدام.

لعمل مسحوق الورد في المنزل ، يمكنك تجفيف نصف كوب من بتلات الورد الطازجة لبضعة أيام عن طريق فرده على صينية مسطحة ووضعه تحت أشعة الشمس مباشرة ، حتى يجف تمامًا ويصبح خاليًا من الرطوبة. ثم قومي بطحنها في مطحنة الخلاط ، حتى تصبح مسحوقًا ناعمًا. 

اقرئي أيضا : خلطات لتنعيم الشفاه وتوريدها طبيعيًا قبل العيد

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة