مسحوق تفتيح البشرة يمنحكِ بشرة متوهجة في لمح البصر

يعاني الكثير من الأشخاص من حالات جلدية مثل حب الشباب والتصبغ ونمو الشعر المفرط على وجوههم أو حتى الحصول على سمرة الشمس.اليوم، نأتِ لكِ بـ  مسحوق تفتيح البشرة الذي يساعد في التخلص من كل هذه المشاكل باستخدام القليل من المكونات البسيطة في المنزل. 
 

فوائد مسحوق تفتيح البشرة: 

الطحين: إنه مكون أساسي للعناية بالبشرة لأنه يحتوي على العديد من الخصائص المفيدة للبشرة من تفتيح البشرة وتقليل السمرة كما أنه يحد من مشكلات البشرة الدهنية، ويحارب حب الشباب ، ويقشر الجلد ويزيل الجلد الميت لتقليل الشعر الإضافي.
دقيق الأرز: من المعروف أن دقيق الأرز يعزز تفتيح البشرة و يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية. له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات  تمنع الجلد من الشيخوخة المبكرة.

مسحوق قشر البرتقال: مسحوق قشر البرتقال هو عنصر معروف لتفتيح البشرة وواستعادة إشراقها. يساعد في التخلص من اسمرار الجسم بشكل طبيعي. كما أنه يساعد في تجديد الخلايا واستعادة صحة الجلد. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في قشر البرتقال على حماية البشرة من الأمراض الجلدية المختلفة مثل حب الشباب والتصبغ.


 
مسحوق الكركم: يساعد مسحوق الكركم في الحفاظ على شباب البشرة ويبطئ من علامات الشيخوخة. الكركم عنصر أساسي لأولئك الذين يتطلعون إلى تفتيح وتوحيد لون بشرتهم. يساعد مسحوق الكركم في تقليل ظهور البقع الداكنة على الجلد. 

زيت الجوجوبا: يساعد زيت الجوجوبا على الاحتفاظ برطوبة الجلد دون انسداد المسام. يمنع تراكم البكتيريا في مسام الوجه، وهو سبب كبير للرؤوس السوداء وحب الشباب. يساعد أيضًا في تقليل التجاعيد ومنع الشيخوخة..

مكونات مسحوق التفتيح:

الدقيق 
طحين الأرز 
مسحوق قشر البرتقال
مسحوق الكركم


زيت الجوجوبا
ماء ساخن

الطريقة: 

في وعاء جاف ، أضيفي المكونات الجافة - دقيق الحمص ودقيق الأرز ومسحوق قشر البرتقال ومسحوق الكركم، ليستخدم،:
في وعاء الخلط ، أضيفي 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من مسحوق تفتيح البشرة هذا (أو الكمية التي تحتاجينها) وأضيفي الماء الساخن شيئًا فشيئًا حتى تتكون عجينة شبه سميكة. ثم يضاف زيت الجوجوبا أو العسل ويخلط جيداً ويكون جاهزاً للاستعمال.

كل ما عليك فعله هو وضعه على بشرتكِ وتركه لمدة 5 إلى 8 دقائق قبل شطفه بالماء العادي.

اقرئي أيضا : مقشر الكركم لتفتيح البشرة بشكل طبيعي

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة