في عيد ميلادها معلومات لا تعرفها عن صديقة نجوم هوليوود "ريا ابي راشد"

تحتفل الإعلامية ريا أبي راشد اليوم الخميس 12 مايو بعد ميلادها الـ 45.. وتعتبر ريا إحدى أبرز مذيعات لبنان والوطن العربي بل وهوليوود أيضًا..

ريا أبي راشد

وعرفت ريا أبي راشد  بتقديمها لبرنامج المواهب Arabs got talent وكونها أول صحفية عربية تحاور كبار المشاهير حول العالم بداية من عمر الشريف ويوسف شاهين وصولًا لـ توم كروز وأنچلينا چولي وبيونسيه وشاكيرا.. بالإضافة لتغطيتها أهم مهرجانات الجوائز التي تقام حول العالم مثل جوائز الأوسكار والبافتا والبريت وايضا مهرجانات الجوائز الخاصة بالأفلام مثل مهرجان كان وبرلين..

دخلت ريا المجال الإعلامي في سن الـ 18 عن طريق الصدفة حيث كانت تريد أن تمتهن المحاماة، و بدأت أبي راشد رحلتها المهنية كصحفية في بيروت قبل انتقالها إلى المملكة المتحدة عام 1999، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الاقتصاد، والماجستير في السينما، وعلى درجة الماجستير في الصحافة والإذاعة من جامعة وستمنستر بلندن.

وتتحدث ريا أبي راشد عدة لغات بطلاقة، وهي: العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية، وهو ما جعلها قدوة للكثير من السيدات، بالأخص بعد معرفتهن قصة محاربتها للسرطان وعدم يأسها أمام هذه المحنة.

كذلك تعتبر ريّا أبي راشد أول محاورة عربية تدخل كواليس نجوم السينما والموسيقى والفن الغربي، ومن هنا توسعت نشاطاتها بعد حصولها على شهادة ماجستير في الصحافة المرئية في لندن لتشمل إعداد وتقديم برنامج "سكووب" في عام 2005 الذي تقوم ريّا فيه بمحاورة نجوم الغربي.

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب