ما صفات برج الثور الصيني؟

عرف الصينيون القدماء إثنا عشر برجاً فلكياً تم تسميتهم وترتيبهم بأسماء الحيوانات. وتعتمد الأبراج الصينية على تاريخ السنة التي يولد بها الشخص؛ بحيث يتبع الأشخاص المولودين في سنوات معيّنة لنفس البرج. ويمتلك كل برج سمات شخصية ترتبط في الغالب بالرمز الذي يمثل برجه، وتشكّل صفاته السلوكيّة سواء الأصلية أو المُكتسبة. في الآتي، تُطلعك "الجميلة"، على شخصية برج الثور الصيني، وأبرز صفاته وخصاله وفق الأبراج الصينية.

برج الثور الصيني وأهم صفاته

يوجد العديد من أوجه التشابه السطحية بين الأبراج الصينية والأبراج الغربية: كلاهما له دورات زمنية مقسمة إلى اثني عشر جزءً، كل منها تسمي غالبية تلك الأجزاء على الأقل بأسماء حيوانات، وكل منها مرتبط على نطاق واسع بثقافة من نسب شخصية الشخص أو الأحداث في حياته إلى التأثير المفترض لعلاقة الشخص الخاصة بالدورة. ومع ذلك، هناك اختلافات كبيرة بين الاثنين: لا ترتبط حيوانات الأبراج الصينية بالأبراج الممتدة على مستوى مسير الشمس. تتوافق الدورة الصينية المكونة من اثني عشر جزءً مع سنوات بدلاً من شهور. يتم تمثيل الأبراج الصينية من خلال اثني عشر حيواناً، في حين أنّ بعض العلامات الموجودة في الأبراج الغربية ليست حيوانات.

يرتبط برج الثور بعنصر الأرض، ويقابل برج الجدي في الأبراج الميلادية. ينتمي لهذا البرج مواليد: 1925، 1937، 1949، 1961، 1973، 1985، 1997، 2009، 2021.
تعكس خصائصه التقليدية والمحافظة، طبيعتة الصادقة، وقوته وتصميمه. يمتلك شخصيّة قويّة وحازمة، ونزيهة، وقدرة على العثور على طريقه والمضي قدماً بغض النظر عن الموقف الذي يكون فيه.

يتعامل بجدية مع مسؤولياته والمهام التي تُلقى على عاتقه وعليه يتم تقديره وبشدة من الآخرين. يؤمن بقدراته الخاصّة ويثق بنفسه، ويمتلك وطموحات كبيرة، ويُقدّرها ويتعامل معها بأهميّة.
يمكن لبرج الثور الصيني تحقيق أهدافه من خلال الجهد المستمر، والصبر والرغبة في إحراز التقدم. إنه لا يتأثر كثيراً بالآخرين أو بالبيئة، لكنه يصر على فعل الأشياء وفقاً لقدراته. لديه دائماً خطة محددة بخطوات مفصلة قبل اتخاذ أي إجراء، ونتيجة لذلك، غالباً ما يتمتع بنجاح كبير.

يهتم بالعائلة، ويكرس حياته كاملة من اجل عائلته ومن أجل من يحب. حياته الشخصية نادراً ما تتغير لأنه على إقتناع تام بأنّ ما يقوم به صحيح. هو زوج تقليدي ومخلص، يعلق أهمية كبيرة على أسرته وتعليم أطفاله. بالرغم من ميله إلى العزلة، لكنه يبذل ما في وسعه لإسعاد من حوله وتحديداً أفراد عائلتها، وبناء منزل يكون ملاذاً له. 

لا يجيد برج الثور الصيني التواصل مع الآخرين، وهو الأضعف في مهارات الاتصال الخاصة به، مقارنةً بالأبراج الأخرى. يفضل البقاء بمفرده والاستمتاع بالعزلة بدلاً من المشاركة في الأنشطة الجماعية. يعتمد كثيراً على الصداقة، ويُعامل أصدقائه بصدق، ويعشق تقديم النصائح للآخرين وهو غالباً لا تعمل بها.

يُعتبر برج الثور الصيني شريك رائع في الحب، يبذل ما في وسعه لحماية شريكه من المخاطر ومشاركته في إيجاد الحلول لجميع العقبات التي تصادفه. يميل إلى الحفاظ على علاقة طويلة الأمد مع الحبيب. التغييرات المتكررة للحبيب تسبب له عدم الراحة. 

إقرئي أيضاً:

انماط الشخصية وخصالها وفق الأبراج الصينية

صفات الأبراج الصينية 

انماط الشخصية وخصالها وفق الأبراج الصينية

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات