استلهمي قفطانات العيد من نصائح الفاشينيستا العربيات

تصاميم العبايات والقفطانات التي عهدناها تقليدية لم تعد تلك الملابس غير العصرية وذات الطابع الرصين المتزمّت، حيث أطلت علينا مختلف الفاشينيتسا والمؤثرات والنجمات في رمضان في قفطانات وعبايات والجلابيات ذات تصاميم مفعمة بالرقيّ والشياكة والستايل الفاخ، ويمكن التألق بها في المناسبات الكبيرة مثل العيد.
ترتكز أغلب الإطلالات على القصات الهدلة النظيفة والتفاصيل المينيمالية البسيطة. قصّات منسابة مسترخية تتّسم بالحشمة دون أن تخلو من اللمسات العصرية التي لا تستغني عنها سيدة العصر. لاحظنا التركيز على الكثير من البذخ  الترف الذي تجلّى في استعمال بعض من الزخارف والتطاريز في تصاميم ملكية فاخرة. غير أن هذا التجديد لم يقتصر فقط على تقديم التصاميم التي تعكس طبيعة وروح العصر، بل عنى أيضاً تقديم أفكار لافتة تعكس الكثير من الجاذبية. في هذا الصدد، اللعب بالأشكال والأنماط المختلفة، شاهدناه لدى عدد من الفاشينيتا في لوكات رمضان بالقفطانات. أما أبرز الصيحات التي استقطبت إنتباهنا فهي:


-    صيحات الأكمام: مثلما للأكمام حصة كبيرة في صيحات الملابس العادية وفساتين السهرة، كذلك الأمر في ما يتعلق بالقفطانات التي تفنّنت شتى العلامات في ابتكار أكمام لافتة متميزة تكون أساس إبداعاتها. فقد رصدنا قفطانات على المؤثرات بأكمام ذات طبقات متعددة، وقفطانات بأكمام تتسع عند الوسط، الى جانب تصاميم أخرى مطرزة بنقوش حيوية وألوان زاهية على الأكمام، وكلها كفيلة بأن تكون أساس لوكك المتميّز.

 

يسرى سعوف


-    الأحزمة المطرزة: أكانت مطرّزة بنقوش معدنية أم رسوم ذهبية، أم شُكّت بحبّات الكريستال أو زُيّنت بالترتر، الأحزمة اللافتة هذه أساسية لتحدد خصرك وتمشق قوامك وتضيف الترف والرقيّ إلى لوكك.

انابيلا هلال 


-    ستايلات غير تقليدية: إن كنت تنوين كسر قيود صيحات الموضة، فبوسعك القيام بذلك بطرق متعددة، أكان من خلال حلي ضخمة تزين رقبتك، أو أكسسوارات على شكل حقيبة كلاتش ساحرة ذات حجم كبير. 
نعرف أن السيدة العربية تعشق تصاميم القفطان والعباية الراقية، وتحرص على ارتداء الأجمل منها في مناسباتها الاجتماعية المرموقة، وهذه الابتكارات التي انتقتها الفاشينيستا تمتاز بلمسة فاخرة وصُمّمت بهدف تقديم إطلالات فريدة. الاهتمام بالتفاصيل، من خلال استخدام الخامات الفاخرة، و دمجها مع هذه القصات المميزة، أنتجا تصاميم باهرة، تجمع بين الخطوط التراثية والمعاصرة في مزج متقن يراعي العصر، بدليل إعجاب أفخم السيدات في مجتمعنا بهذه الستايلات.  

 

اقرئي أيضاً:أحدث موديلات عبايات وقفاطين للعيد 2022

 

مريم محمد 

أضف تعليقا