بخاخ للشعر الخفيف من صنع يديك لوقف التساقط

من الحقائق المعروفة أن أجسامنا تصلح نفسها عندما ننام وهذا هو السبب في أن العلاجات يمكن أن تعمل بشكل أفضل عندما تطبق طوال الليل. غالبًا ما يكون تساقط الشعر مصدر قلق لكثير من الناس، فهو مشكلة رائجة بين الرجال والنساء وربما الأطفال أيضًا.

في ما يلي 3 بخاخات طبيعية للشعر تطبق ليلًا يمكنكِ تجربتها لإعادة نمو الشعر الخفيف:

 

1. ماء الأرز وبخاخ زيت الخروع : 

ماء الأرز غني بالأحماض الأمينية وفيتامين ب وفيتامين هـ والمعادن ومضادات الأكسدة. يساعد في تقوية الشعر وتعزيز نمو الشعر لفترة أطول كما يساعد أيضًا في حماية الشعر من التلف في المستقبل. استخدام ماء الأرز المخمر (التخمير يجعل المحلول أكثر فعالية) ، له فائدة إضافية ، حيث يحتوي ماء الأرز المخمر على مادة  مغذية يمكن أن تعزز تجديد الخلايا.
يساعد زيت الخروع الأسود في تعزيز نمو الشعر وتقوية بصيلات الشعر مع الحفاظ على ترطيب الشعر.
المكونات: 


نصف كوب أرز (أي أرز من اختيارك)
200 مل إلى 250 مل ماء
1 ملعقة كبيرة زيت الخروع الأسود

الطريقة:

اغسلي الأرز مرتين بالماء ، قبل تحضير ماء الأرز للشعر، حيث يجب غسل جميع الشوائب والأوساخ من الأرز حتى لا تتسرب إلى شعركِ.

ثم ، في وعاء  أضيفي كوبًا واحدًا من الأرز المغسول ثم أضيفي الماء. امزجيه جيدًا أو قومي برجه جيدًا بمجرد وضع الغطاء واتركيه لمدة 25 إلى 30 دقيقة. هذه هي طريقة ماء الأرز غير المخمرة.

الطريقة الثانية هي طريقة ماء الأرز المخمر لنمو الشعر ، حيث يجب ترك الأرز في الماء لمدة 24 ساعة.
يُصفّى ويُسكب في زجاجة رذاذ، ويُضاف زيت الخروع الأسود ، ويُرج جيدًا ويكون جاهزًا للاستخدام.

2. بخاخ الشعر من أملا وزيت الحبة السوداء

 

يساعد فيتامين C جسمك على امتصاص الحديد ، وهو معدن أساسي لازم لنمو الشعر، أوراق  غنية بفيتامين C. يمكن أن يساعد استخدام بخاخ الشعر من أوراق أملا في علاج ومنع تساقط الشعر بشكل فعال للغاية ويمكن أن يعزز نمو الشعر بشكل أفضل. أما زيت حبة البركة يعزز الدورة الدموية بشكل أفضل في فروة الرأس بدوره ، مما يحفز بصيلات الشعر لزيادة نمو الشعر. كذلك، يساعد هذا المزيج في منع الشيب المبكر للشعر.
 

المكونات:

12 كوب عصير
كوب ماء
1 ملعقة كبيرة زيت حبة البركة

الطريقة:

في زجاجة رذاذ ، أضف عصير أملا  والماء وزيت الحبة السوداء. رجيه جيدًاقبل الاستخدام.

3. بخاخ الحلبة للشعر

 

يمكن أن يساعد بخاخ الحلبة في تعزيز نمو الشعر لأنه  يساعد على تنظيف وتغذية فروة الرأس و تقليل تكسر الشعر وتحفيز بصيلاته لتعزيز نموه. إنه غني بالفيتامينات ويمكن أن يسهم في تجديد الخلايا وتعزيز نمو الخلايا الصحية وبالتالي تعزيز نمو الشعر.
 

المكونات:

2 ملعقة كبيرة بذور الحلبة
1 كوب ماء ساخن

الطريقة:

في وعاء ، أضيفي بذور الحلبة مع الماء الساخن واتركيها طوال الليل. في الصباح ، اسكب الماء في زجاجة بخاخة ورجيها جيدًا ثم تصبح جاهزة للاستخدام.

اقرئي أيضا : علاج تساقط الشعر بوصفة طبيعية من صنع يديك

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر