3علاجات منزلية سريعة لمرضى السكر في رمضان

علاجات منزلية سريعة لمرضى السكر في شهر رمضان للتحكم في سكر الدم، يمكنك تجربتها من مطبخك في السيطرة عليها من خلال اتباع نمط حياة صحي؛ للحفاظ على مستويات الجلوكوز تحت السيطرة، يمكن أن تعمل العلاجات المنزلية بفعالية في إنجاز هذه المهمة، وهناك العديد من الأشياء الطبيعية العلاجات المنزلية لمرض السكري التي ستساعدك على التحكم في مستوى السكر في الدم.


في ما يلي 8 علاجات منزلية ناجحة للحفاظ على مستويات الجلوكوز خلال شهر رمضان من خلال مجموعة أطعمة أدخليها لنظامك الغذائي اليومي


1-القرع المر

 القرع المر له فوائد صحية مختلفة، وهو مفيد جداً في السيطرة على مرض السكري. يمكنه خفض مستوى السكر في الدم بسرعة. القرع المر مليء بخصائص مضادة لمرض السكري.
الأشياء التي ينبغي فعلها
خذي 2-3 حبات من القرع المر واستخرجي العصير بعد إزالة البذور. أضيفي بعض الماء، ثم تناوليه على معدة فارغة كل صباح.
كرري هذا العلاج يومياً في الصباح لمدة 2-3 أشهر، ويمكنك أيضاً إضافة القرع المر يومياً إلى نظامك الغذائي اليومي.


2-القرفة

أظهرت الدراسة أن القرفة تساعد على خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني، فهي لها القدرة على خفض مستويات السكر في الدم؛ لأنها يمكن أن تعزز الإنسولين في جسمك. كما أنه يحارب ويمنع مرض السكري. إنه علاج منزلي فعال لمرض السكري من النوع 2 غير المنضبط.

الأشياء التي ينبغي فعلها
أضيفي نصف ملعقة صغيرة من القرفة في كوب ماء فاتر وتناوليه كل يوم، ويمكنك أيضاً غلي 2-4 أعواد قرفة في كوب ماء وشرب هذا المحلول بعد 20 دقيقة يومياً، ويمكنك أيضاً إضافة القرفة إلى نظامك الغذائي اليومي.


3-نبات الحلبة

بذور الحلبة مفيدة للسيطرة على مرض السكري، كما أنها تزيد من إنتاج الإنسولين، وتقلل من امتصاص الكربوهيدرات والسكريات؛ لأن الحلبة غنية بالألياف. تساعد الحلبة أيضاً في زيادة تحمل الجلوكوز وخفض مستويات السكر في الدم.
الأشياء التي ينبغي فعلها
نقع ملعقة كبيرة أو اثنتين من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، وتناول الماء مع البذور في الصباح على معدة فارغة، واتبعي هذا العلاج المنزلي؛ حتى تريْ النتائج، ويمكنك أيضاً تناول ملعقتين كبيرتين من مسحوق بذور الحلبة يومياً مع الحليب.

اقرئي أيضا : في رمضان .. رجيم مرضى السكر بشروط

 

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان