كيف تتخلصين من الزوائد الجلدية بزيت شجرة الشاي؟

يمكن أن تظهر الزوائد الجلدية على أي جزء من الجسم، وهي عبارة عن زوائد صغيرة بلون اللحم تبرز من الجلد، مما يمنحها مظهراً يشبه الثآليل. تحدث الزوائد الجلدية بسبب فيروس الورم الحليمي البشري منخفض الخطورة (HPV) ولكنها ليست شائعة وغير خطيرة. ولكن يجب دائماً فحصها بواسطة أخصائي طبي قبل العلاج أو الإزالة.
يمكن أن تظهر على جميع أجزاء الجسم. ومع ذلك، فإن مناطق معينة مثل الرقبة والفخذين والإبطين والجفون أكثر عرضة للزوائد الجلدية من غيرها. كما أنها أكثر شيوعاً بين الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 ومقاومة الإنسولين والذين يعانون من زيادة الوزن.


يعد زيت شجرة الشاي فعالاً ضد فيروس الورم الحليمي البشري، وغالباً ما يستخدم لعلاج الثآليل. وجدت دراسة أخرى أن الاستخدام الموضعي لزيت شجرة الشاي لمدة 12 أسبوعاً قلل من الزوائد الجلديةالشائعة التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري.

كيفية استخدام زيت شجرة الشاي على الزوائد الجلدية؟

نظفي الزوائد الجلدية والمنطقة المحيطة بالصابون والماء الدافئ وجففيها بمنشفة نظيفة، وقومي بتخفيف 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة كبيرة من أي زيت عطري مثل زيت الزيتون أو جوز الهند أو زيت اللوز.
ضعي مزيج الزيت على الزوائد الجلدية باستخدام عود قطني ودعي الزيت يجف، يمكنك وضع بعض الزيت في كرة قطنية ووضعها على الزوائد الجلدية وتثبيتها، كرري ذلك ثلاث مرات في اليوم حتى تسقط الزائدة الجلدية.


إذا استمرت الزوائد الجلدية حتى بعد عدة أسابيع من العلاج، فمن الأفضل استشارة الطبيب، فيمكن التخلص من الزوائد بطرقغير جراحية تحرق الزوائد الجلدية مثل البلازما، فهي سريعة وفعالةإذا قررت التخلص بواسطة الجراحة، فسيقوم طبيب الأمراض الجلدية بقص أو إزالة الزوائد الجلدية بمشرط ومقص.

اقرئي أيضا : الزوائد الجلدية.. أسبابها وطرق علاجها

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة