شالكي Resort 2016 رحلة بين الموروث والمعاصر

أطلق المصمّم العالمي قاسم القاسم من دار شالكي للأزياء مجموعة (Resort 2016)، ليعود بنا المصمّم الشاب  من جديد الى العصور الماضية ويستوحي منها أجمل صورها، ويعود ليطلقها باسلوب عصري فريد يحاكي به روح المرأة العصرية الباحثة عن التفرد والجمال بأسلوب متميز.

 برع القاسم في رسم ملامح مستوحاة من القصور الرومانية العتيقه بألوان مبتكرة وذلك من خلال مزج الألوان وصباغتها وتناسقها، ولترسيخ فكرته اعتمد المصمّم في تصميماته على الألوان الزاهية في تصاميم جديدة وفريدة، وأقمشة متميزة تلعب دوراً بارزاً في إظهار الأنوثه الكامنة في سيدة شالكي مسخراً الألوان في خدمة التصاميم بالشكل الذي يريده المصمّم.

حرص قاسم القاسم على استخدام اللون الزهري، الوردي، ولون السماء الأزرق الفاتح، واللون الأخضر وهو لون الطبيعة، الأبيض المغسول والموف والفوشيا بدرجات متفاوتة، مع الحرص على الإحتفاظ بالألوان الكلاسيكية للقفطان مثل الكحلي والأخضر الغامق والأسود وفق مزيج معين يخدم بذكاء الفكرة العامة الكامنة وراء المجموعة، أما عن الأقمشة فقد انتقى منها البراسو المورد والجاكار والليكرا والكريب والمويلين والجورجيت والدانتيل. كما أبدع القاسم في المزج بين الموروث بالمعاصر بأسلوب راقي ومبتكر من حيث القصات المستخدمة والتصاميم العصرية والأشغال اليدوية الرائعة والأحجار الكريمة التي تضفي إلى التصاميم فخامة من نوع خاص.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة