في رمضان.. فوائد الشاي بالليمون بعد الفطور

عادة ما نميل إلى تناول شاي دافيء بعد الفطور في رمضان، فما رأيك أن يكون شاي طيب المذاق وله فوائد رائعة. 
فنجان الشاي بنكهة الليمون مشروب يمكنك تناوله بعد الفطور للاستفادة من خصائصه التي تنعكس على الصحة والمناعة وحتى جمالك. 
شاي الليمون غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ، من المعروف أن الليمون يحسن مناعتك ، ويدعم صحة قلبك ودماغك ، ويمنع فقر الدم ، ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان. 


يعتبر الليمون من المصادر الممتازة للفوسفور والبوتاسيوم وفيتامين C وحمض الفوليك واللوتين والحديد أيضًا. يحتوي الليمون على حامض الستريك والفلافونويد والمغنيسيوم والعفص والنحاس أيضًا. يتم نقل كل هذه المكونات إلى كوب الشاي منخفض السكر والسعرات الحرارية. 

 
فوائد شاي الليمون

البشرة: العالم بات مهووسًا بفيتامين سي ، يحتوي الليمون على هذا الفيتامين- وهو فيتامين مرتبط بإشراق بشرتنا ، ويعمل كمضاد للشيخوخة - ويقال إنه يحفز إنتاج الكولاجين ويقلل من تكوين التجاعيد. إنه محمّل بخصائص مضادة للالتهابات أيضًا - وهذا يمكّنه من تهدئة حالات مثل حب الشباب والبثور والأكزيما. كذلك، خصائصه القابضة تزيل الخلايا الميتة من وجوهنا وتجدد بشرتنا.

الشعر: إن شرب هذا الشاي بانتظام يضمن وصول الفيتامينات والمعادن الأساسية لفروة رأسك ، وهذا يقوي شعرك ويجعله أكثر لمعاناً. يعالج شاي الليمون الحالات المتعلقة بفروة الرأس مثل قشرة الرأس والحكة، هذا يقلل من تساقط الشعر.  

 

الجسم: بصرف النظر عن فوائد الجلد والشعر ، من المعروف أن شاي الليمون يعزز مناعتك. غني بفيتامين C، الذي يحتوي على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى خصائص تعزيز المناعة ،يمكن لهذا المشروب أن يقي من العدوى. 
 يحتوي الليمون أيضًا على مركبات الفلافونويد ، وهذه المواد المضادة للأكسدة تطرد الجذور الحرة ، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض الدماغ. كما أنه يعزز صحة قلبك - وذلك لأن فيتامين C يعزز تدفق الدم بشكل أفضل عبر الشرايين والأوردة ، ويمنع تكون الجلطات. نتيجة لذلك ، يقلل هذا من فرص إصابتك بسكتة دماغية أو نوبة قلبية. 
يمكن أن يتحكم الليمون في ضغط الدم أيضًا، وهذا بدوره يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري في المستقبل، وعلى الرغم من أن الليمون حامضي ، إلا أنه بمجرد دخوله إلى جسمك ، يبدأ في جعله قلويًا،  وهذا يعزز صحة الأسنان واللثة ويقلل من الدهون ومستويات الكوليسترول الضار. 
 

وصفة بسيطة لشاي الليمون مع العسل

أضيفي كوبًا من الماء إلى مقلاة واتركيه حتى يغلي.
أطفئي النار وأضيفي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الشاي إلى الماء. اتركيه ينضج لمدة ثلاث دقائق.
امزجي ملعقة صغيرة من الليمون مع ملعقتين من العسل في كوب آخر.
صبي الشاي - باستخدام مصفاة - في الكوب ، واخلطي المزيج الناتج.
 

اقرئي أيضا : فوائد الشاي الأزرق 

 

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان