كيفية اختيار أفضل زيت لتكثيف الشعر

من منا لا يحب الشعر الكثيف والجميل؟ الشعر الطويل واللامع هو دليل على صحة شعرك؛ لكن الحقيقة التي يواجهها الكثير منا هو أن أغلب النساء باتت تعاني من مشاكل الشعر، لاسيما تساقط الخصلات والتقصف والبهتان. 
أفضل طريقة لعلاج تساقط الشعر هو التغذية من الجذور باستخدام زيت مناسب للتكثيف، ولكن أي من الزيوت الطبيعية مخصص لتكثيف الشعر؟ 

 

في حين أن معظم زيوت الشعر لها فوائدها الخاصة ، لكن عندما يتعلق الأمر بمعالجة تساقط الشعر على وجه التحديد ، فإن بعض الزيوت لها ميزة أفضل عن غيرها. دعينا نقدم لك زيوت الشعر هذه.
  

1. زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو زيت الشعر الأكثر استخدامًا ، لأنه الأكثر فعالية أيضًا، لأنه غني بالأحماض الدهنية التي تخترق بصيلات الشعر وتغذيها من أعماقها. كما أنه مصدر للعديد من الفيتامينات والمعادن. من المعروف أن زيت جوز الهند يجعل شعرك ناعمًا ولطيفًا ، مما يضيف لمعانًا صحيًا وسمكًا، كما أنه غني بفيتامين e.

طريقة الاستخدام: 
اخلطي زيت جوز الهند مع  بعض أوراق أملا، سخني المزيج قليلاً ثم ضعيه. استخدمي زيت جوز الهند دافئًا قليلاً ، ودلكي بعمق في الجذور قبل دهنه على طول شعرك. 


 
2. زيت الأرغان

زيت الأرغان هو إكسير سحري لشعرك. يستخرج هذا الزيت من بذور النبات وهو مصدر غني بفيتامين e والأحماض الدهنية.
الميزة الكبيرة لزيت الأرغان هي أنه يحتوي على أقل قدر من المواد الكيميائية ويتغلغل بعمق لجعل الشعر أكثر كثافة وصحة. كما أن زيت الأرغان لا يجعل شعرك دهنيًا ، لذا يمكنك استخدامه كمصل أو جرعة لترويض الشعر المجعد وتغذية بشرتك في نفس الوقت.


3. زيت الجوجوبا 

هل تعلم أن زيت الجوجوبا هو الأقرب في تركيبته للزيوت الطبيعية الموجودة على فروة رأسك وعلى الجلد؟ يساعد زيت الجوجوبا في الحفاظ على إفراز الزيت الطبيعي وهو رائع لفروة الرأس الجافة والمتقشرة التي تؤدي غالبًا إلى الالتهابات الفطرية والقمل وغيرها من الحالات التي تؤثر على صحة الشعر وكثافته.

أفضل طريقة لاستخدامه هي مرة في الأسبوع وتركه على شعرك لمدة ساعة. يمكن أيضًا إضافة زيت الجوجوبا إلى البلسم (بضع قطرات) لإضفاء مزيد من اللمعان والتغذية على الشعر.


4. زيت اللوز

زيت اللوز من الزيوت الأخرى المفيدة للغاية لضمان نمو شعرك بشكل أكثر كثافة وأقوى . هذا غني بالأحماض الدهنية ويحتوي على أعلى تركيز لفيتامين ه ، مما يساعد على منع تساقط الشعر ويحفز نمو الشعر بشكل أفضل. إذا كان شعرك باهتًا ، يجب أن يكون زيت اللوز هو الخيار المفضل لديك. كما أنه يساعد في تقليل تساقط الشعر بشكل كبير ، مما يساعد على جعل الشعر أكثر كثافة وأقوى. يمكنك حتى استخدامه كمصل يترك على الشعر بعد غسل شعرك. 

5. زيت الزيتون

زيت الزيتون زيت شعر متعدد الأغراض له فوائد عديدة. يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة وغني بفيتامين e. إذا كنت تريدين أفضل فوائد زيت الزيتون ، فاستخدمي النسخة البكر الممتازة النقية والعضوية ، مع الحد الأدنى من المعالجة.

زيت الزيتون مضاد للالتهابات بطبيعته ويساعد أيضًا على تطهير وتقليل الالتهابات الفطرية مثل قشرة الرأس. إذا كان شعرك خفيفًا ، فإن زيت الزيتون هو أفضل خيار لك، لأنه يساعد في جعل الشعر أكثر كثافة.

اقرئي أيضا : خلطات لتكثيف الشعر الخفيف

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر