أسرع 3 وصفات لتطويل الاظافر

تعزز الأظافر القوية من مظهر المرأة، وإذا كنت تبحثين عن كيفية الحصول على أظافر طويلة وصحية، إليك أبرز العلاجات المنزلية الطبيعية التي تساعد على نمو الأظافر.

وصفة زيت الزيتون لتقوية الاظافر

 

يجب ترطيب أظافرك لمساعدتها على النمو، ويعد زيت الزيتون هو أفضل طريقة طبيعية للحفاظ على ترطيب أظافرك، ويعد زيت الزيتون غنياً بفيتامين E الذي يساعد في نمو الأظافر .

خطوات يجب القيام بها

ضعي زيت الزيتون الدافئ على أظفارك وجلدك قبل الذهاب إلى الفراش.
تدليك بلطف لمدة 5-10 دقائق.
ارتدي قفازات قطنية بين عشية وضحاها.
افعلي هذا مرة واحدة كل يوم.

وصفة عصير البرتقال لنمو الأظافر

 

عصير البرتقال هو أيضاً أحد العلاجات المنزلية لنمو الأظافر؛ لأنه يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على إنتاج الكولاجين، ويحافظ على صحة أظافرك. حمض الفوليك الموجود في عصير البرتقال مهم جداً أيضاً في نمو الأظافر.
 

خطوات  يجب القيام بها

خذي بعض عصير البرتقال الطازج وانقعي أظفارك فيه لمدة 5-10 دقائق.
اشطفيها بالماء الفاتر، كرري هذه الطريقة مرة واحدة يومياً؛ حتى تحصلي على النتائج.

وصفة زيت جوز الهند لنمو الأظافر

 

يعمل زيت جوز الهند بشكل فعال لنمو الأظافر بشكل صحي؛ يحتوي على مكملات غذائية ضرورية للحفاظ على أظفارك قوية. كما أنه يجعل جلد أظافرك أقوى، ويلعب دوراً رئيسياً في نمو الأظافر؛ بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد في علاج العدوى إن وجدت.

خطوات  يجب القيام بها

دلكي أظفارك بزيت جوز الهند الدافئ بشكل منتظم قبل الذهاب إلى الفراش في حركات دائرية؛ لتحسين الدورة الدموية.
يمكنك أيضاً نقع أظفارك في مزيج من ربع كوب من العسل وربع كوب من زيت جوز الهند العضوي و4-5 قطرات من زيت إكليل الجبل الأساسي. سخني المحلول الفاتر، وانقعي أظفارك فيه لمدة 10-15 دقيقة. اتبعي هذا العلاج المنزلي مرة أو مرتين في الأسبوع.


الليمون لنمو الأظافر

 

يحتوي الليمون أيضاً على فيتامين سي الذي يساعد في نمو الأظافر؛ إذا كانت أظافرك صفراء، فسيعمل عصير الليمون على حل المشكلة. سوف يمنحك أظافراً لامعة.

خطوات يجب القيام بها

انقعي أظافرك في مزيج من ملعقة كبيرة من عصير الليمون و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم انقعي أظافرك فيه لمدة 5-10 دقائق، ويمكنك القيام بتلك الوصفة بشكل منتظم.

اقرئي أيضا : خلطات لتطويل الأظافر قبل رأس السنة

 

أضف تعليقا