طريقه لتوريد الخدود والشفايف في رمضان

تفقد البشرة بعض توهجها مع الصيام لفقدان الجسم السوائل، فإذا كنت تبحثين عن طريقة لتوريد الخدود والشفايف هناك بعض الخلطات الطبيعية الفعالة التي يمكنك تجربتها لاستعادة اللون الوردي الطبيعي لشفتيك وخدودك طوال شهر رمضان.
بدلاً من الاعتماد على مكياج أحمر ومستحضرات التجميل الأخرى في كل مرة، يمكنك محاولة الحصول على خدود وشفاه وردية بشكل طبيعي دون أي تلف أو حساسية للجلد.
يمكن أن يساعدك القليل من التغييرات في أنماط الحياة والنظام الغذائي، بالإضافة إلى استخدام خلطات طبيعية، في الحصول على خدود وشفاه وردية دون عناء.

طريقة لتوريد الخدود والشفايف

1. نظام غذائي سليم وكاف:

إن تناول وجبة فطور صحية في رمضان يحافظ على توهج البشرة ونضارتها، وعندما تتبعين نظاماً غذائياً. يجب أن تتناولي ما لا يقل عن 3 وجبات خفيفة وصحية في اليوم.

2. ممارسة الرياضة:

 

ممارسة التمارين المنتظمة يزيد من قدرة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة والحفاظ على بشرة مشرقة وجميلة .

3. التقشير:

قد يساعدك التقشير المنتظم للجلد في الحصول على خدود ناعمة ووردية. لكن تذكري أنه إذا كنت تقشرين بشرتك بانتظام، فإن المقشر الخفيف واللطيف للغاية هو الحل الأفضل.

4. الفيتامينات:

 

هناك نوعان من الفيتامينات الضرورية للتوهج الطبيعي للبشرة. هما فيتامين أ وفيتامين سي إذا رأيت تشققاً غير ضروري في شفتيك أو أن جلد وجهك أصبح جافاً أكثر من المعتاد، فقد يكون هذا سبباً لنقص فيتامين E و C.
يمكنك وضع عجينة من قشر البرتقال الغني بفيتامين سي، وخلطها ببعض الحليب الكريمي وكبسولة فيتامين هـ ووضع الخليط على بشرتك، وخاصة على الخدين لمدة 20 دقيقة، ثم غسلها بالماء الفاتر.

طريقه لتوريد الخدود والشفايف بمقشر السكر

 

تعرض البشرة للجفاف وقلة تناول السوائل خلال فترة الصيام يجعل شفتيك تفقدان لونهما الوردي. إليك أفضل طريقة لتوريد الخدود والشفايف، وللتخلص من طبقة الجلد الميت والبقع الجافة بمقشر السكر والليمون للشفاه الوردية.
 

المكونات:

ملعقة كبيرة عصير ليمون
نصف ملعقة صغيرة سكر حبيبات 
الخطوات:


1-اخلطي عصير الليمون والسكر.
2-استخدمي أصابعك لفرك الخليط على شفتيك في حركات دائرية صغيرة حتى تذوب حبيبات السكر.
3-اغسلي المقشر وضعي مرطب الشفاه، يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع.

اقرئي أيضا : تكبير الشفاه وتوريدها بمقشرات طبيعية 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة