ماسكات للوجه في البيت..جربيها قبل يوم الام

 

 إنه يوم الام. المناسبة التي تنتظرها امهات العالم  للاحتفال بها . ولكي تكوني مميزة ، عليك الاهتمام باطلالاتك ، والاهم العناية ببشرتك وشعرك.  ومن روتين العناية بالبشرة قبل يوم الام، تحضير وصفات طبيعية سريعة في المنزل ، للحصول على بشرة نضرة وشابة  من خلال ماسكات للبشرة سريعة المفعول.

نصائح العناية بالبشرة قبل يوم الام

تقشير البشرة 


إذا كنت تبحث عن كيفية العناية بالبشرة في أواخر العشرينات من القرن الماضي ، فإن التقشير ضروري في روتينك. الحقيقة هي أن التقشير ضروري لجميع أنواع البشرة. بكل الوسائل ،فـ التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة. يمكن أن يمنحك التقشير المنتظم نتائج طويلة الأمد. ويمكن أن يجعل بشرتك خالية من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وتصبغ الجلد وما إلى ذلك. لهذا، من الأفضل استخدام مقشر طبيعي أو عناصر مثل مسحوق البرتقال أو السكر أو مسحوق الشوفان.


 
 لا تهملي بشرتك 


مثلما يحتاج الجسم إلى الطعام والماء ، بنفس الطريقة تحتاج البشرة أيضًا إلى التغذية. استخدم مرطبًا لتغذية بشرتك. يمكنك أيضًا تناول مكملات الجلد التي تحتوي على فيتامين هـ والبروتين للحصول على بشرة متوهجة. بخلاف كل هذا ، يمكنك حتى تجربة المنتجات الطبيعية مثل الحليب والعسل والزيوت الأساسية وما إلى ذلك.

 ترطيب البشرة 


بدون شك ، إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة صافية ، اشرب الكثير من الماء. حافظي دائمًا على رطوبة بشرتك. سيحافظ ذلك على نظافة مسام البشرة ويمنحك بشرة منتعشة ومتوهجة. عادة يجب شرب 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا. هذا مفيد بشكل استثنائي للبشرة.


الابتعاد عن الشمس


يمكن أن تسبب الشمس مشاكل الجلد مثل الدباغة والتجاعيد والعيوب والخطوط الدقيقة والبشرة الداكنة والمتصبغة. هذا يؤدي إلى الحاجة إلى الحماية من أشعة الشمس. يجب أن تغطي وجهك بوشاح أو يمكنك استخدام مظلة. و غسول واقية من الشمس أو كريم يمكن أن يساعد أيضا لك. يمكنك أيضًا استخدام المنتجات الطبيعية مثل زيت جوز الهند بدلًا من اللوشن الواقي من الشمس. سوف يحمي بشرتك من أشعة الشمس.

 

وصفة معجون الطماطم وكريما الطبخ

المكونات
ملعقتان صغيرتان من معجون الطماطم.
ملعقة صغيرة من كريما الطبخ.

 

طريقة التحضير والتطبيق
امزجي كلاً من معجون الطماطم وكريما الطبخ جيداً، الى أن تحصلي على خليط متجانس. من ثم، طبقي الخليط على منطقة الخدود لبعض الوقت، واتركيه عليها مدة نصف ساعة من الوقت. بعدها، اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالمياه الفاترة.


وصفة زيت جوز الهند والعسل

المكونات
ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
ملعقة صغيرة من العسل.
ملعقة صغيرة من السكر.

 

طريقة التحضير والتطبيق
قومي بمزج كل من زيت جوز الهند والعسل والسكر في شكل جيد. وحين يصبح الخليط متجانساً، دلكي به خديك بهدوء بواسطة أطراف أصابعك، وذلك لتقشير البشرة والعمل على توريدها بشكل طبيعي. استمري في التدليك لبضع دقائق، من ثم، شطفي وجهك بالماء الفاتر.

 

ماسك قشر البرتقال لـ شد وتفتيح البشرة

 


المكونات
ملعقة زيت الزيتون
ملعقتان عصير جزر طازج
ملعقة من قشر البرتقال
ملعقة كبيرة من الزبادي.

طريقة التحضير
اخلطي المكونات السابقة جيدًا
دلكي الوجه والرقبة بالخليط لمدة 5 دقائق
اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك الخميرة وعصير الليمون لشد الوجه

المكونات
نصف ملعقة من الخميرة الفورية
نصف ملعقة عصير ليمون.

طريقة التحضير
اخلطي المكونات مع بعضها جيدًا
اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة في البراد
طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة
اغسلي وجهك بالماء البارد.
 

 

اقرئي أيضاً:اصنعي كريم الكولاجين لوالدتك في يوم الام

أضف تعليقا