"سلفي" أجمل مع هذا المكياج

"السلفي" إنها موضة العصر بامتياز... إنما ليست كل الصور المتلقطة ناجحة وجميلة... لذلك كوني مستعدة بالمكياج للحصول على أجمل صور "السلفي" ولا تدعي الأمر للصدفة، وإنما اتبعي معنا هذه الخطوات التجميلية التي ستمنحك طلة تنافس النجمات في الصور.

1-إعداد البشرة:

لن تكوني بحاجة إلى تغيير في روتينك العادي من العناية بالبشرة والذي يشمل التنظيف الجيد للبشرة والترطيب العميق للوجه والرقبة وكذلك الترطيب الخاصة بمنطقة العيون. وننصحك باستخدام قناع تنظيف وترطيب مكثف وعميق قبل يومين من موعد إلتقاط الصور لأنه سيمنح بشرتك الانتعاش والحيوية الذين سيظهران بشمل واضح. بعد ذلك طبقي المستحضر التمهيدي على كافة أنحاء الوجه وتحت العينين ومزجه كذلك نحو الأسفل على الفك والعنق ما سيمنحك طلة خالية من العيوب ومريحة.

2-تأسيس البشرة:

ننصحك بتطبيق فاونديشن مخصص للصور يقوم بتحديد عالي الجودة. لأنه سيعمل على تقليل كل فتحات المسام وإخفاء التجاعيد حتى الدقيقة منها كما أنه فعّال جداً تحت العيون. بعد ذلك طبّي الكونسيلر لتغطية البقع والعيوب الصغيرة وللمساعدة على تمويه الهالات السوداء. والكونسيلر الأفضل هو المكوّن، من مسحة صفراء بشرط أن تختاري منه ما يناسب لون بشرتك تماماً.

3-البلاش والبودرة:

الآن هو وقت تطبيق بلاشر كريمي على الخدود. وهو يمهد لوضع البلاش و البودرة لاحقاً. إذا كان اللون زائدا عن حده فلا تخافي لأن الصور تميل لجعل طلة الوجه تبدو باهتة، حتى أنه بإمكانك استخدام هذا البلاش الكريمي على كامل الوجه كأساس لأنه سيعطيك توهجاً طبيعياً للبشرة. فقط تذكري أن تركزي على عظام الخدود.

بعد ذلك ثبتي مكياج وجهك كله ببودرة خفيفة حرة وعالية التحديد أو ذات تركيبة معدنية، فالقليل من البودرة سيجنبك الطلة غير الطبيعية في الصور. وأخيراً ضعي لمسة من البلاش البودرة على خديك. والقليل من الهايلايتر لإضاءة الوجه.

4-العيون:

على العيون في الصور أن تكون محددة وإنما ليست بشكل مبالغ فيه، لذا تجنّبي مكياج العيون الدخاني "السموكي" للصور لأنه سيظهر مبالغاً به وبدلاً من ذلك اخلقي التوازن بين الآيلاينر والماسكارا. إنما قبل ذلك اختاري ظلال العيون الملائمة للون عينيك وشكلها، و تذكري أن تطبيق الظلال المطفأة اللمعة ستكون أفضل في الصور من تلك اللماعة والمضيئة. وأفضل الصور ستكون عند تطبيق ظلاً واحداً على منطقة الجفن وصولاً إلى ثنية العين، مشبعاً بظل خفيف آخر كهايلايتر على عظمة الحاجب.

- الهايلايتر: فهو مكياج ضروري للعين عند التقاط الصور وإنما من دون المبالغة بذلك. فقط ارسمي منه خطاً بسيطاً ورقيقاَ  باللون الأسود أو البني الداكن، وبإمكانك استخدام الآيلاينر السائل. يمكنك مد الخط قليلاً خارج زاوية العين وإنما تجنبي رسم عيون القطة أو حتى إطالة خط الآيلاينر كثيراً لأن ذلك سيعمل على تركز الصورة على عينيك فقط بدلاً من كامل وجهك.

- الماسكارا: بعد ذلك طبقي ماسكارا لتكثيف وتطويل الرموش على أن لا تجعل من تطويل رموشك شيئاً مبالغاً به لأن الاعتدال مهم جداً لنجاح الصور. وأخيراً استخدمي محدداً قطنياً بلطف لإزالة ما تساقط تحت منطقة العيون من ظلال أو ماسكارا. وطبقي لمسة خفيفة من البودرة المعدنية بفرشاة خاصة.

5-الشفاه:

القاعدة الأساسية لإلتقاط الصور في ما يخص المكياج هي عدم الجرأة الزائدة عند وضعه، تطبق هنا أيضاً على الشفاه. حدّدي شفاهك بقلم محدد محايد اللون أو بلون مطابق للون شفاهك الطبيعية ثم قومي بملأ وتحديد الشفاه بنفس القلم المحدد. بعد ذلك اختاري إما غلوس خفيف أو أحمر شفاه. ننصحك باختيار لون فاتح إلى متوسط اللون من أحمر الشفاه الوردي أو البرقوقي حسب ما يناسب لون شعرك وبشرتك. ثم أضيفي لمسة صغيرة من غلوس شفاف أو وردي فاتح في وسط شفاهك ومزجه بلطف نحو الخارج. وعند النظر إلى المرآة إذا كانت شفاهك هي الملامح الأبرز في وجهك، فهذا يعني أنك بالغت في مكياج الشفاه وأن الصور ستركز على شفاهك أكثر من باقي الملامح...

بالفيديو: شاهدي طريقة عمل مكياج " بلاك اومبيوم نوي بلانش" للسهرة من "ايف سان لوران" :

 

اقرئي أيضاً:

لهذه الأسباب بشرتك بحاجة لكريم أساس بصيغة السيروم.. بالفيديو كيفية تطبيقه

حوّلي مكياجك النهاري إلى مسائي بدقيقة

ما الفرق بين كريم CC وكريم BB؟

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج