حسين فهمي يرقص على أنغام الفنون الشعبية بافتتاح الأقصر للسينما الإفريقية

يتجه الآن نجوم مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية لحضور الدورة الـ١١ من المهرجان، من خلال المراكب النيلية المتجهة إلى قاعة المؤتمرات بمحافظة الأقصر. وتفاعل النجم حسين فهمي مع فرقة الفنون الشعبية الموجودة على المركب بالرقص على أنغامها؛ وبدأت فعاليات افتتاح "الأقصر للسينما الإفريقية" بنقل الضيوف عبر الذهبيات النيلية. وقال الفنان حسين فهمي، إنه سعيد بالتواجد في محافظة الأقصر، مؤكدا أنه من محبيها، كونها شاهدة على تاريخ مصر القديمة. قائلا سعدت بمكالمة صديقي محمود حميدة واختياري للتكريم في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية"، مشيدا بالمهرجان وبالدور الذي يلعبه في التعريف بالسينما الأفريقية، التي باتت تقدم أعمالا خاصة بها" كما أن المهرجان يقيم مؤتمرا صحفيا لحسين فهمي بعد قليل في طريق الكباش، بحضور نجوم الفن، كما تم إصدار كتاب تناول مسيرته الفنية، كتبه الناقد أحمد شوقي، ويُعرض له فيلم "الكاهن" مساء اليوم.
وانطلقت مراسم فعاليات حفل افتتاح مهرجان "الأقصر للسينما الإفريقية" في دورته الحادية عشرة بأجواء نيلية نهارية عبر ثلاث ذهبيات، بعد تجمع كل الوفود والفرق وضيوف المهرجان من مختلف الدول بملابسهم التقليدية المميزة. وتم نقل النجوم وضيوف المهرجان بنزهة نيلية عبر ثلاث ذهبيات، لتنقلهم إلى مقر حفل الافتتاح الرسمي بقاعة المؤتمرات، لتستقبل السجادة الحمراء نجوم حفل الافتتاح وصناع السينما الإفريقية بعد الانتهاء من الجولة النيلية، وذلك بحضور عدد من نجوم مصر وصناع السينما من 35 دولة إفريقية.
 يرأس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية الممثل المصري الكبير محمود حميدة وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارة الثقافة والسياحة والآثار، والخارجية، ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين وبرعاية البنك الأهلي المصري، وهيئة تنشيط السياحة.

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب