فوائد ورق الغار للشعر وطرق استخدامه

 

تعاني  بعض النساء  من ضعف الشعر وتساقطه ونموه البطيء، ويبحثن دائماً عن وصفات وحيل  للعناية بالشعر والحصول على شعر صحي ولامع.  يُعتبر ورق الغار من اهم الوصفات التي تساعد على التخلص من جميع مشاكل الشعر، لانه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز نمو خلايا جديدة بدلاً من تلك التي تعرضت للتلف وتتسبب في تساقط الشعر.  أيضاً هذه الأوراق الخضراء التي تستخدم على نطاق واسع في الطهي لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات تساعد على قتل العدوى التي قد تصيب فروة الرأس وتسبب التهابات تؤثر على صحة الشعر.

 

فوائد ورق الغار للشعر


يعالج التهابات فروة الرأس، حيث أنه يعتبر مضاد ممتاز للبكتيريا والفطريات التي تنمو على فروة الرأس، كما أنه يعالج الالتهابات والقشرة والقمل والصئبان.
يساعد على تقوية بصيلات الشعر، ويسهم في إنبات خصل شعر قوية ومتينة، وبالتالي الحصول على شعر كثيف.
ينظف فروة الرأس، ويمنح الشعر رائحة عطرية مميزة.
يمنع الشعر من التقصف والتساقط.
يجعل الشعر أكثر حيوية.

 

ماسك الشعر بورق الغار
 

 

المكونات:

 5 من أوراق الغار
ليمونة
½  كوب اللبن الرائب 

 

طريقة التحضير:
يمكنكِ تجهيز مسحوق أوراق الغار بنفسك في المنزل، من خلال سحق  بعض أوراق الغار في مطحنة، ثم أضيفي بضع قطرات من الليمون واللبن الرائب.
الآن امزجيهم جيدًا وطبقي الماسك على فروة رأسكِ مرة أسبوعيًا.
سيساعد  هذا الماسك على تقوية جذور شعركِ وتجنب تساقطه.
يمكن حل مشاكل الشعر المختلفة بورق الغار ومياهه، وبالتالي ، نوصيك باستخدام هذه الأساليب المختلفة.

 

ورق الغار لـ تكثيف الشعر وعلاج قشرة الرأس

 

المكونات:

أوراق الغار - 5-6
زيت إكليل الجبل - بضع قطرات (يفضل 4-5 قطرات)
ماء

الطريقة:

يعد عمل رذاذ أوراق الغار عملاً سهلًا للغاية ، خذي 5-6 قطع من أوراق الغار واغليها في الماء حتى يتغير لون الماء إلى لون أخضر خفيف. أغلقي الموقد بمجرد أن تشعري أن الأوراق أصبحت مغمورة تمامًا في الماء. بمجرد الانتهاء من ذلك ، قومي بتصفيته. ثم أضفِ 4-5 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري وحركي كل شيء معًا. قومي بتخزين هذا المزيج في زجاجة رذاذ. لا تقلقي إذا كان الزيت يميل إلى الطفو لأننا سنهز زجاجة الرش في كل مرة قبل الاستخدام.
 

-رشي ماء الغار على الشعر الرطب المغسول من الجذور إلى نهايات الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعد 20 دقيقة اشطفي شعرك جيدًا واستخدمي بلسمًا كالمعتاد. جرب هذا مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل

اقرئي أيضاً:استخدامات ورق الغار للبشرة

 

أضف تعليقا