عبايات مستوحاة من عالم المرايا

استوحت مصمّمة الأزياء السعوديّة روان أزهر مؤسِّسة تاء مربوطة فكرة مجموعتها الأخيرة من عالم المرايا، تلك المجموعة التي لا تحتفي بالجمال فحسب، بل تحتفي بروحه وجوهره، وبالقصص العميقة التي تجد ملاذاً لها بين أركانه، وبالرغم من أن أزهر لا تغيّر في الخامات الأساسيّة المستخدمة لعباياتها كونها دائمة الحرص منذ بداية مسيرتها في التصميم عام ٢٠١٠ على استخدام الأقمشة الخفيفة والمريحة التي تتميّز بها علامتها تاء مربوطة، إلّا أن مجموعتها الأخيرة “مرايا ٢٠١٦” تميّزَت عن جميع تشكيلاتها السابقة بقصّات مختلفة تماماً، اجرينا هذا الحوار لمعرفة المزيد من التفاصيل عنها:


ما إسم تشكيلتك الجديدة، ولماذا أطلقْتِ عليها هذا الإسم؟
اسمها مجموعة مرايا ٢٠١٦، آتى إلهام المجموعة من عالم المرايا، ذلك العالم الذي تتراقص فيه الصور، وتُحكى فيه القصص الواحدة تلو الأخرى، دون توثيق أو تسجيل، وعلى العكس من المرايا، في عالمنا الداخلي، نحن نرتبط بهذه القصص، نتفاعل مع أشخاصها، ونتغير بسببها، أرواحنا تعكس ما جرى، كما تعكس المرايا الصور والوجوه، ولكنَّنا- على نقيض المرايا- نتأثر، نتحرك، ونتعلم.

ما الذي يميّز تشكيلة “مرايا ٢٠١٦” عن التشكيلات السابقة؟
يميزها القصات الجديدة تماما عن بقيّة المجموعات، استغرقنا وقتاً طويلاً لكي نقوم بابتكار قصة جديدة ومختلفة تماماً لهذه المجموعة.

منذ بداية تاء مربوطة وحتى الآن ما هي السمة المميّزة في تصاميمك؟
اهتمامنا بأدق التفاصيل وعشقنا الواضح للتطريز اليدوي والقصات المبتكرة والمختلفة، أقمشتنا التي نسعى لجمعها من شتى مدن العالم مثل لندن ولوس انجلوس وباريس، ومع هذا كله فهي أقمشة خفيفة جدّاً ومريحة لتناسب احوال أجواءنا في الخليج والعالم العربي.

ما هو الرائج في العبايات لربيع وصيف ٢٠١٦؟
من وجهة نظرنا لا توجد موضة رائجة للعبايات، فمن المهم جدا اختيار المرأة ما يتناسب مع جسمها وذوقها و مجتمعها عند اختيار العباية المناسبة.

ماذا تنصحين المرأة التي تبحث عن عباية جديدة لهذا الصيف؟
أنصحها باختيار عبايات ذات أقمشة خفيفة ومريحة وناعمة بما يتناسب مع ذوقها ومع غرضها من شراء العباية، سواء كانت عباية للعمل أو للسهرة أو للاستخدام اليومي أو حتى إذا كانت عباية للسفر.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة