وفاة جالا فهمي عن عمر 59 عامًا وشقيقها ينعيها

حزن كبير خيم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد اعلان خبر وفاة الفنانة المصرية جالا فهمي، وهو ما أعلنه شقيقها مصطفى فهمي حيث كتب على "فيس بوك": "انتقلت إلى رحمة الله اختي جالا فهمي".

 

جالا توفيت عن عمر 59 عاما، وهي ابنة المخرج أشرف فهمd حصلت على "ليسانس الآداب" من قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، وعملت في الإذاعة والتليفزيون بالإضافة إلى ممارستها للتمثيل بدأت حياتها الفنية في سن مبكرة، حيث كانت لا تزال في الثانية عشر من عمرها، ثم عادت كمذيعة لبرنامج إذاعي بعنوان "حكايات راوية وفكري"، ومنه إلى التليفزيون ثم تفرغت للسينما وحققت النجاح في مجموعة الأفلام التي قدمتها مع المخرج شريف شعبان.

وخلال النصف الأول من حياتها عاشت في مدينة "سانتياجو" بدولة تشيلي، وبعدها عاشت مع الأسرة في مدريد (إسبانيا) حتى صارت تتحدث الإسبانية كأولاد بلدها ولأن والدتها خريجة آداب قسم فرنسي فكان من الطبيعي أن تحتل فرنسا جزءا كبيرا من حياتها، لذا فهي تتحدث الفرنسية أيضا بطلاقة إذ إن جدتها خريجة مدارس فرنسية ولم تكن تتحدث في البيت إلا بالفرنسية.

ومن أشهر أفلامها: أول مرة تحب يا قلبي، جالا جالا، كلام الليل، طأطأ وريكا وكاظم بيه، بنات في ورطة، الحب في طابا، إعدام قاضي، وقبضة الهلالي، وكيد العوالم.

ومن المسلسلات: ليالي الحلمية، والوسية، ومن المسرحيات: ولعها وشعللها.

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب