علاج المسام الواسعة في المنزل

 

المسام الواسعة فتحات صغيرة شبيهة بالحفرة في الوجه يمكن أن تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبثور؛ على الرغم من أهمية المسام المفتوحة لصحة بشرتنا ، إلا أنها يمكن أن تكون مصدرًا للمشاكل إذا اتسعت هذه الفتحة.
  

ما هي المسام المفتوحة؟

 

المسام المفتوحة هي عادة فتحات تشريحية للغدد الدهنية التي تحتوي أيضًا على بصيلات الشعر. وهي موجودة في جميع أنحاء الجسم. وهناك المزيد من المسام في المناطق الدهنية من الجسم ، أي الوجه وأعلى الصدر، وأعلى الظهر .

في حين أن المسام المفتوحة لا تدعو  للقلق ، يجب أن تنتبهي عندما تظهر هذه المشكلة  حتى لا تتراكم الأوساخ والزيوت فيها. 
هناك العديد من الأسباب التي تجعل المسام تبدو كبيرة أو مسدودة. قد يكون هذا بسبب زيادة إنتاج الزيت ، أو تراكم الكيراتين ، أو التنظيف بطريقة خاطئة ، إلى جانب إهمال التقشير والاستخدام غير السليم لمنتجات العناية بالبشرة. وقد يؤدي ذلك إلى انسداد الجلد. 
يمكن أن تشمل الأسباب الأخرى المشكلات الهرمونية ، والمشكلات الوراثية ، وانخفاض الكولاجين في الجلد، لأن في هذه الحالة يمكن أن تفقد المسام مرونتها ، وهذا هو أحد أسباب المسام الواسعة. 

ماسكات لتضييق المسام:  

١-صفار البيض وعصير الليمون 

المكونات: 
صفار بيضة 
ملعقة صغيرة من عصير الليمون
الطريقة: 
 يوضع صفار البيض المخفوق على الجلد مع بضع قطرات من عصير الليمون ، هذا المزيج يحسن لون البشرة ويقلل حجم المسام.

٢- مكعبات الحليب المثلجة

 قومي بتجميد الحليب الخام إلى مكعبات وقومي بتدليكه على الوجه لمدة دقيقتين. يعمل حمض اللاكتيك في الحليب على تقليص المسام وتفتيح لون البشرة في نفس الوقت 

٣- ماسك الصبار 

المكونات:
ملعقة كبيرة من جل الصبار
الطريقة
ضعي القليل من جل الصبار على المسام وقومي بالتدليك لبضع دقائق. اتركي جل الصبار على بشرتكِ لمدة 10 دقائق. ثم اشطفيه بالماء البارد.

٤- بياض البيض

المكونات:
بياض بيضة
2 ملعقة كبيرة دقيق الشوفان
2 ملعقة كبيرة عصير ليمون
الطريقة:
خذي بياض البيض واخلطيه مع دقيق الشوفان وعصير الليمون، ضعي على وجهكِ واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد. كرري الوصفة نفسها مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة جميلة.

اقرئي أيضا :  خلطات طبيعية لتنظيف المسام المسدودة

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة