صفار البيض للشعر.. فوائده مذهلة

 

قد تكون رائحته كريهة ، لكن البيض واحد من أهم المكونات الطبيعية في وصفات الجمال. إنه مصدر غني بالبروتينات والأحماض الدهنية والفيتامينات ، وكلها ضرورية لشعرك. 
تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في البيض، وخاصة الصفار، على إصلاح تلف الشعر،  وتوفر الأحماض الدهنية التغذية لبصيلات الشعر. حتى الكوليسترول الموجود في البيض يساعد في امتصاص فروة الرأس للعناصر الغذائية بسهولة. 
يتكون صفار البيض من دهون طبيعية، كما أنه مليء بالبيوتين وفيتامين د وفيتامين أ وحمض الفوليك، هذه المكونات تجعله خيار أساسي ومهم للشعر الخشن أو التالف. 


1- ماسك صفار البيض لعلاج جفاف الشعر

اخلطي صفار بيضة واحدة مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون (يمكنك حتى اختيار أي زيت أساسي آخر من اختيارك - مثل زيت الخروع أو جوز الهند) وضعي المزيج على فروة رأسكِ.
 تغذي الفيتامينات الموجودة في البيض ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون فروة الرأس وتمنح الشعر  الترطيب الذي يساعد في محاربة الجفاف .

2-  ماسك صفار البيض لمحاربة قشرة الرأس

 

أضيفي إلى صفار بيضة ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج. امزجيهم ووضعي المزيج على فروة رأسك، غطيها بغطاء استحمام لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالشامبو
يحتوي الليمون على فيتامين ب ، ج ومضادات الأكسدة التي تنظف فروة الرأس وتفتح المسام المسدودة. يعمل البيض بأحماضه الدهنية على ترطيب فروة الرأس لتخليصها من أي تقشر أو التهابات.

3- ماسك صفار البيض لتقوية الشعر الضعيف 

قومي بنقع 3/4 كوب من بذور الحلبة في الماء طوال الليل وفي الصباح ضعيها في الخلاط. أضيفي إلى 3 ملاعق كبيرة من هذا المعجون صفار بيضة وضعي المزيج على فروة رأسك. اتركيه لمدة 20 دقيقة.

 


4- ماسك صفار البيض لعلاج تساقط الشعر 

نظرًا لأن تساقط الشعر يحدث غالبًا بسبب الالتهابات البكتيرية أو فروة الرأس وضعف البصيلات ، يمكن أن يساعد مزيج البيض والعسل. اخلطي بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل واخفقيها جيدًا. ضعيه على فروة رأسك وشعرك، واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه.

5- ماسك صفار البيض لتطويل الشعر  

 

إذا كنت تحاولين جعل شعرك ينمو بشكل أسرع ، يجب أن يساعدك ماسك صفار البيض التالي.
امزجي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع ، واخفقيهم وضعي المزيج على شعرك. ضعي قبعة الاستحمام واتركيها في شعرك لحوالي عشرين دقيقة. بعد هذا ، قومي بغسل شعركِ جيدًا. 

اقرئي أيضا : ماسكات صفار البيض لتنعيم الشعر الخشن 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر