هذه هي الحمية التي تتبعها الملكة ليتيزيا؟

 

دائما تبدو الملكة ليتيزيا بغاية الرشاقة والأناقة كما أن بشرتها تبدو متألقة ولا يظهر أبداً تأثير التقدم بالعمر عليها فكيف تتمكن من ذلك؟
وفقاً للكثير من التقارير الصحفية فإن الملكة ليتيزيا تحافظ على رشاقتها وصحتها باعتماد حمية معينة وهي حمية بيريكون Perricone.


هذه الحمية التي أطلقها الطبيب نيكولاس بيريكون Nicholas Perricone تعتمد على أطعمة تخفف الالتهابات وتحتوي على خصائص مضادة للتقدم بالسن، كما أنها تعتبر أفضل الحميات لتخسيس الوزن. 
الحمية تتضمن الكثير من التعليمات الخاصة والملكة ليتيزيا تحرص على اتباع قواعدها بدقة يومياً لتحافظ على رشاقتها. 


حمية بيريكون ترى أن هناك نوعين غذائيين يجب أن يتناولهما الفرد هما السمك الطازج والخضروات الغنية بالحديد. ولهذا السبب تتناول الملكة ليتيزيا السمك يومياً وذكر عنها أنها تحب تناول السلمون في وجبة الفطور لاسيما السلمون المدخن الغني بأوميغا 3 ومضادات الأكسدة التي تساهم في زيادة إشراق بشرة الملكة الرشيقة. 

الملكة ليتيزيا


كما يذكر المتابعون أن الملكة تتناول أومليت البيض الغني بالبروتين مع السلمون وسموذي طازج في الصباح. 
بالنسبة للغداء فإن حمية بيريكون Perricone تنص على أن وجبة الغداء يجب أن تكون مغذية وصحية وأن تضم أطعمة مثل الخضروات أو السمك، يعني مثلا خضروات مشوية وسلطة مع سمك أبيض مشوي هي أفضل خيار لوجبة منتصف النهار. 


بالنسبة للسناك أو الوجبات الخفيفة فإن الدكتور بيريكون ينصح بوجبات خفيفة صحية مثل المكسرات واللبن الزبادي والفاكهة أو الزيتون. 
ومن يتبعون حمية بيريكون يجب أن يشربوا 3 ليترات من الماء في اليوم كما يعرف عن الملكة ليتيزيا أنها تستمتع بشرب الشاي الأخضر بسبب خواصه المضادة للأكسدة 
كما أن متّبعي حمية بيريكون يجب عليهم تجنب الدهون المشبعة والسكر المكرر والباستا والخبز وكذلك الأجبان. 
وحسب الدكتور بيريكون فإن النتيجة تظهر بعد 28 يوماً من اتباع الحمية. 

 

اقرئي أيضاً:الملكة ليتيزيا تتزين بأقراط من اللؤلؤ 

أضف تعليقا