إصنعي عطرا صلبا في منزلك

لا شك أن العديد من الوصفات المصمّمة لصناعة العطور في المنزل ترش بالرذاذ، كونها الطريقة الاسهل لرش العطر، لكن ثمة وصفات أخرى هي لعطر صلب، والذي يعتبر من

العطور الصلبة  الأكثر ملائمة  للسفر، لأنّك لن تضطّرّي حينها إلى حمل زجاجة ضخمة، كما أنّ صنعه سهل للغاية. يتميّز هذا العطر برائحة الخزامى والحمضيّات الرائعة.

 

إقرئي ايضا  عطر "بوتيجا فينيتا" الجديد

 

عطر الحمضيّات واللافندر الصلب

المكوّنات:
- ملعقتان صغيرتان من شمع العسل.
- ملعقتان صغيرتان من زيت ناقل (زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا).

- مرطّب شفاه قديم (نصف أونصة).
- 48 قطرة من الزيوت الأساسية، وهي موزّعة على الشكل التالي في هذا العطر:
* 12 قطرة من زيت الليمون.
* 12 قطرة من زيت البرتقال الحلو.
* 12 قطرة من زيت البرغموت.
* 12 قطرة من زيت اللافندر.

إقرئي ايضا  أفضل الطرق لوضع العطر في الشتاء

 

الطريقة:
يحبَّذ مزج الزيوت الأساسية أوّلاً قبل بدء العمل مع شمع العسل، لأنّه يصبح صلباً بسرعة. ضعي كلّاً من الزيوت الأساسية في كوب واحد كي تتمكّني من صبّها في خليط شمع العسل عندما يحين الوقت. يمكنك أيضاً التحكّم بكمّيات الزيوت، أو استبدال زيت بآخر، إذا لم يتوفّر لديك أحد الزيوت المذكورة أعلاه. ويمكنك استخدام زيت اللوز الحلو كناقل للزيوت كونه متوفّراً بكثرة في الأسواق.

في كوب منفصل عن ذلك الذي وضعت فيه الزيوت، ضعي ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز. سيوفّر عليك إعداد كمّيات الزيوت مسبقاً الكثير من الوقت، بانتظار أن يذوب شمع العسل.

 أمّا إذا كانت لديك كريّات شمع العسل، فاعملي على تذويب مقدار ملعقتين صغيرتين منه في مقلاة صغيرة على نار متوسّطة. في حين أنّه إذا توفّرت لديك كتلة صلبة من شمع العسل، فأفضل طريقة للحصول على مقدار ملعقتين صغيرتين من شمع العسل هو بَرْشها، وتذويبها في المقلاة.

 ويمكنك إعادة تسخين شمع العسل في المقلاة لبضع ثوانٍ، في حال تصلّب بعد سكبه في الملعقة.

إذا وجدت أنّ كمّية ما برشته كانت أقلّ من ملعقتين، يمكنك برش المزيد من شمع العسل وإضافته إلى الوعاء. بمجرّد أن تحصلي على مقدار ملعقتين صغيرتين من الشمع المذاب، أضيفيه إلى الزيت الناقل وحرّكي المزيج قليلاً حتّى يصبح كتلة واحدة. أزيلي بعدها الوعاء عن الموقد، وبسرعة أضيفي الزيوت إلى الخليط. حرّكي المكوّنات لمدّة قليلة فقط حتّى تختلط جيّداً.

في أسرع وقت ممكن، صبّي الخليط في عبوة، وغطّيه واتركيه لحوالي 10 دقائق حتى يستقرّ، واستمتعي برائحته بعد ذلك.

سمات :
أضف تعليقا