المرمرية للشعر.. فوائد تفوق توقعاتك

 

إن دمج الأعشاب في روتين جمالك وخاصة روتين العناية بالشعر يمكن أن يكون خطوة رائعة لتغذية فروة رأسك وبصيلات شعرك. حيث تستخدم الأعشاب كعلاجات للجسم؛ ومن أهم الأعشاب التي لها فوائد عديدة هي المرمرية، فهي عشبة لها رائحة قوية تستخدم في الطهي وذات قيمة طبية عالية.

تلعب المرمرية دوراً حيوياً في صحة الإنسان بفضل خصائصها الغذائية الغنية، وقد استخدمت أوراق هذه العشبة لعلاج الالتهابات والهبات الساخنة وتسكين التهاب الحلق والفم والأرق، بجانب فوائدها الصحية. إليك أهم فوائد المرمرية للشعر. 
 

فوائد المرمرية للشعر

 

بجانب فوائدها لصحة الإنسان تستخدم المرمرية في المستحضرات والكريمات للعناية بالبشرة والشعر.
أثبتت الدراسات أن عشبة المرمرية ومستخلصاتها مفيدة للشعر من نواح كثيرة. في ما يلي بعض فوائد المرمرية للشعر وكيفية تحضيرها وتطبيقها:

1. علاج تساقط الشعر

تم استخدام المرمرية منذ العصور القديمة لمكافحة تساقط الشعر والصلع بسبب محتواها العالي من بيتا سيتوستيرول، وهو مركب وجد أنه فعال في علاج الصلع.

 امزجي 3 إلى 4 قطرات من زيت المرمرية بكميات متساوية من زيت إكليل الجبل والنعناع، أضيفي ملعقة كبيرة زيت زيتون. دلكي فروة رأسك به مرتين في اليوم.

2. تحفيز نمو الشعر

 

مزيج المرمرية وإكليل الجبل مفيد جداً في جعل شعرك أكثر لمعاناً، ولكن أيضاً أكثر كثافة وأقوى. تحفز المرمرية الدورة الدموية في فروة الرأس مما يعني توفير المزيد من العناصر الغذائية لبصيلات الشعر. يمكن تحضير غسول شعر من نبات إكليل الجبل والمرمرية بغلي هاتين العشبتين معاً، ثم تبريدهما، واستخدامهما قبل غسل شعرك، وتركهما لمدة 20 دقيقة على الأقل.
لهذا الغسول القدرة على تحسين جودة شعرك، ويمكن أن ينشط الشعر الجاف والخفيف. يمكن استخدامه يومياً لمدة أسبوع أو مرة أو مرتين في الأسبوع؛ للحفاظ على لمعان وكثافة الشعر. كونه قابضاً، فهو يقلل من قشرة الرأس، ويمنع انسداد بصيلات الشعر أيضاً.

3. غسول المرمرية لشعر لامع

يمكن استخدام شاي المرمرية كغسول للشعر لإضفاء اللمعان على خصلات شعرك. يمكنك تحضيره بغلي ملعقة كبيرة من أوراق المرمرية المجففة في كوب من الماء. فشاي المرمرية له القدرة على الحد من قشرة الرأس.

4.  شعر داكن

 

يمكن استخدام المرمرية للحصول على لون شعر داكن. كل ما عليك فعله هو استخدامها كغسول بعد غسل الشعر بالشامبو. يمكن أن تؤدي أوراق المرمرية الطازجة إلى تغميق الشعر الرمادي، وكذلك لون الشعر البني أو الأسود وإضفاء اللمعان عليه.

5. غسول المرمرية

يمكن استخدام المرمرية لتحضير لوشن تثبيت لجعل شعرك سهل التصفيف وتحسين ملمسه. ببساطة امزجي حفنة من أوراق المرمرية مع كمية متساوية من إكليل الجبل. اغليها حوالي 6 دقائق ثم اتركي الخليط على نار خفيفة لمدة 3 دقائق. ثم اتركي هذا الخليط ليبرد لمدة 3 ساعات، ودلكي شعرك بهذا المزيج قبل التصفيف مباشرة.

اقرئي أيضا : فوائد اكليل الجبل للشعر وطريقة استخدامه

 

أضف تعليقا