اشرف عبد الباقي: دور "عسكري" سبب تعارفي على علاء ولي الدين ومحمد هنيدي

حل الفنان أشرف عبد الباقي ضيفا على أولى حلقات برنامج "أحلى كلام" من تقديم أحمد فهمي عبر قناة "الحياة" واستعاد الفنان أشرف عبد الباقي ذكريات بداية مشواره الفني وأول أعماله المسرحية وبداية صداقته بالفنان محمد هنيدي والفنان الراحل علاء ولي الدين. وحكى أنه ومحمد هنيدي وعلاء ولي الدين كانت بدايتهم في نفس التوقيت، كان هو يقدم مسرحية "خشب الورد" وهنيدي "العسكري الأخضر" وعلاء ولي الدين "مطلوب للتجنيد" وللصدفة أن دورهم كان عسكري. وتابع حكايته أنه التقى في البداية بعلاء ولي الدين في النقابة كان يستخرج أوراقا يحتاجها، ومن خلاله تعرف على هنيدي ومن وقتها أصبحوا أصدقاء.
وعن أول أجر تقاضاه قال إنه كان 100 جنيه شهريا في المسرح، لكنه عندما كان يذهب ليحصل على راتبه كان يدفع، وأوضح أنه كان يدعوا أصدقائه إلى المسرح ليشاهدوا المسرحية فعندما يذهب ليحصل على المرتب يقال له "عليك 400 جنيه أو 700 جنيه" وكان كل شهر يدفع لهم.
وتذكر أشرف عبد الباقي ما قالته له والدته عندما أخبرها أنه يريد أن يصبح ممثلا، عندما عارضته وقالت له "هتبقى مشخصاتي" لكن شقيقه ساعده وأقنعها أنه في وقت فراغه لا يقف على الناصية لا يفعل أي شيء بل يمضي وقته في شيء مهم، وعندما ذهبت وحضرت عرض مسرحي ورأت الجمهور يصفق له سعدت به.
يذكر أن أشرف عبد الباقي عرض له مؤخرا مسلسل "أنا وهي" عبر قناة سي بي سي ومسلسل "أنا وهي" من تأليف مصطفى حمدي، إخراج سامح عبد العزيز، بطولة أحمد حاتم، هنا الزاهد، أشرف عبد الباقي، ميرهان حسين، محمود البزاوي، سلوى محمد علي وندى عادل.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب