نصائح لتكثيف الشعر

لا يمكن زيادة كثافة الشعر طبيعيّاً بين عشيّة وضحاها، إلا إذا كنت على استعداد لتركيب وصلات  لخصلاتك، إلّا أنّ هناك طرق يتّبعها الخبراء تمكّنهم من الحصول على حجم إضافي للشعر.

 يمكنك تجربة الطرق التالية، لتحصلي على الحجم المرجوّ.

جرّبي نظام الغسل العكسي

يمكن للبلسم إثقال الشعر وشدّه إلى الأسفل، لكنّه أيضاً أمر لا بدّ منه لإضافة الرطوبة إلى خصلاته. لذلك يمكنك حبس الترطيب من دون أن يبدو شعرك مثقلاً، عبر استخدام البلسم قبل الشامبو، وتركه لمدّة 10 دقائق قبل غسله بالشامبو. بعض خبراء الشعر يستخدمون زيت جوز الهند كلمسة إضافيّة، كونه يحمي الشعر الطويل ويمنع الشامبو من تجفيفه.

إزالة البلسم بالماء البارد

الماء البارد يعزّز الشعر، لأنّه يشطف البقايا بشكل أفضل من الماء الدافئ. هذا يعني أنّه يزيل أيّ أثر للبلسم، الذي قد يثقل الشعر. وهذا سيساعدك خلال مرحلة تجفيف الشعر، لتتمكّني من إضافة الحجم إليه بشكل أسهل.

 

إقرئي ايضا  تساقط الشعر... نصائح وحلول

 

أخذ لون الشعر بالاعتبار

صبغ الشعر بمنتج يحتوي على مادّة البيروكسيد رائع لزيادة كثافته. فالصبغة تتسبّب في تضخّم حجم الشعرة، فتزيد من كثافتها، بالإضافة إلى أنّ بعض خصلات الهايلايت تضيف بعداً إضافيّاً يعطي إيحاءً بشعر أكثف.

تغيير مكان فرق الشعر

إنّ قلب رأسك للأسفل عند تجفيف الشعر بالمجفّف الكهربائي قد يبدو بديهياً، ولكنْ هناك خدعة أكثر فعاليّة، لا تجعلك تشعرين بالدوار. غيّري جهة فرق الشعر (تقسيم الشعر) المعتاد إلى الجهة الأخرى، ثمّ جفّفيه واقلبيه إلى اتّجاهه الأوّلي مرّة أخرى، وستبدو الجذور أكثر امتلاءً.

الاهتمام بفروة رأسك

فروة الرأس هي الجزء الأكثر إهمالاً من الجسم، علماً أنّها السرّ لبصيلات شعر صحّية. لذا ابدئي بعلاجها عبر تدليك شامل ويوميّ يزيد من تدفّق الدم إلى الجذور. يمكنك تعزيز هذه النتيجة بوضع مثبّتات الشعر على أصابعك، ما سيضمن حجماً وكثافة ودواماً للتسريحة.

 

إقرئي ايضا  العناية بالشعر بأفضل الطرق

 

اعتمدي التموّجات العريضة

لا يتمتّع الشعر المستقيم بالحجم. لشعر أكثر كثافةً، استعيني بآلة تجعيد للشعر ذات أسطوانة دائرية عريضة. لفّي خصلات شعرك الطويلة على الأسطوانة للحصول على تموّجات كبيرة. يمكنك أن تجرّبي طلّة عصرية، وذلك بتوقيف التموّجات على بعد إنش من الأطراف. بعدها سرّحي خصلاتك بفرشاة خشنة الشعرات لمظهر طبيعي.

كعكة الشعر الكبيرة

تُعتبر الكعكة العالية من التسريحات التي تكشف فقدان شعرك للحجم والكثافة. لذا اربطي شعرك أوّلاً في ذيل حصان، ومشّطيه باتّجاه معاكس (تنكيش الشعر) بدقّة. بعد ذلك، لفّيه على شكل كعكة ممتلئة بشكل مضاعف.

كوني ذكيّة في استخدام منتجات تصفيف الشعر

قد تلعب الأمصال والزيوت دوراً فعّالاً في تنعيم شعرك، ولكنْ عندما ترغبين في حجم وكثافة إضافيّين، قد لا تعطيك النتيجة المرجوّة، إذ تثقل شعرك إلى الأسفل. استعيضي عن هذه المنتجات بالرغوة، التي لم تعد لزجة كما في السابق، والتي ستمكّنك من إصلاح النهايات المتقصّفة ومنح شعر حجماً إضافيّاً.

كثافة مزدوجة

يمنح الشامبو الجاف الجذور كثاقةً إضافيّة. جرّبيه حتّى على شعر مغسول حديثاً. واستخدميه بصيغة البودرة، كي لا يترك آثاراً أو بقايا.

أضف تعليقا