القواعد الخمس لمكياج العمل

على أثر دخول النساء بقوّة وبكثافة ضمن حقول العمل المختلفة، صار من المهمّ لهنّ إيجاد الطرق الأنسب للاهتمام بالجمال والحفاظ على الإطلالة التي تجمع بين الأناقة من جهة والمهنيّة من جهة أخرى. مهمّة ليست بسهلة على الإطلاق خاصّة وأنّ العمل يمتدّ لساعات طويلة. قواعد من شأنها أن تجعل من مظهركِ يتناسب مع عملكِ وظروفه مهما تعدّدت:

إظهار جمالك الحقيقيّ:

يجب أن يكون المكياج خفيفاً وقادراً على إظهار مفاتن جمالكِ الخاصّة، وهو أمر يختلف باختلاف طبيعة عملكِ نفسها.فالعمل في مجال الشركات أو الأعمال لا تناسبه المبالغة في وضع الكحل أو تطبيق السموكي، فهذه إطلالة ليست بالعمليّة للعمل اليوميّ في المكتب.من الأفضل دوماً تجنّب الألوان مثل الأسود والأزرق الداكن بالإضافة إلى الألوان اللّامعة.

الحفاظ على خطوط الآيلينر(الكحل) الخفيفة:

إذا كنتِ من محبّات الآيلينر، فلا تبالغي برسم الخطوط، قومي بتطبيقه بدرجة قريبة من رموشكِ، ما يظهرها أكثر امتلاءً واكتمالاً ويظهر عينيكِ أكثر طبيعيّة وإشراقاً.

كوني طبيعيّة وناعمة:

حاولي أن تعتمدي في تطبيق ظلال العينين على الألوان الخفيفة والفاتحة مثل الرماديّ والبنيّ، ثمّ قومي بتكثيف الظلال في الخطّ الملاصق لخطّ الرموش وتدرّجي به نحو الأعلى للحصول على تدرّج أشبه بإشراقة الشمس لتختميها بطبقتين من الماسكارا.

كوني بسيطة:

تأكّدي من استخدام مكياج مقاوم للماء لا يحتاج لتصحيح دائم، فوقت وضغوط العمل لن تسمح لكِ بإعادة تصحيح ما أفسد، ولكن اضطررتِ فالأمر لن يستغرق أكثر من دقائق معدودة.

ارتدي ما تشائين:

لا ترتدي أيّة ملابس لا تشعركِ بالراحة والثقة، فالهدف من المكياج والملابس إظهار ثقتكِ الداخليّة.اختاري منها ما يلائم لون بشرتكِ وعينيك .

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج