كيفيّة إزالة السموم من الشعر

يتعرّض الشعر للكثير من العوامل المضرّة بوتيرة يوميّة، حيث يتطلّب عناية خاصّة، مع ضرورة تجنّب كثرة استخدام مستحضرات العناية، التي قد تقتل الشعر. لذا، من أجل إعادة الحيويّة إليه، من المهمّ إجراء علاجات تنقيه من السموم بشكل منتظم، إنّما ليس يوميّاً.

إليك بعض مستحضرات وطرق العناية لتنقية وإصلاح ألياف الشعر، فيصبح مفعماً بالصحّة والنعومة.

 

 

لماذا يجب إزالة السموم من الشعر؟

لا تعتقدي أنّ شعرك نظيف بمجرّد أنّك تغسلينه كلّ يوم. فإلى جانب التلوّث، وعوامل الإختلاف الحراري كالبرودة والسخونة الشديدتين، والغبار الذي يستقرّ على فروة الرأس، إنّ منتجات غسل الشعر التي تستخدمينها تمنع شعرك من التنفّس أيضاً.

إذا كنت تستخدمين المنعِّم لتسهيل تمشيط الشعر أو الموس لتسريحه، إعلمي أنّ بعض المركّبات الإصطناعيّة التي تتكوّن منها هذه المنتجات قد تخنق الشعر. والأمر صحيح كذلك في حالة أنواع الشامبو التي أساسها السيليكون.

 

 

متى يحين الوقت لإزالة السموم من الشعر؟

إنّ تراكم المنتجات على فروة الرأس تخنق الشعر، فيصبح أثقل وينتهي به الأمر بالتساقط.

ولكنْ إذا كان تساقط كمّية قليلة من الشعر أمر طبيعيّ، إلا أنّ تساقطه بوفرة ينذر بالخطر ويتطلّب عناية فوريّة. وإذا أصبح شعرك مسطّحاً ومتعباً وفاقداً للبريق، يمكنك مباشرة عمليّة إزالة السموم من الشعر.

 

 

طريقة تنظيف الشعر الصحيحة

استخدمي الشامبو أثناء غسل الشعر، مرّتين إلى ثلاث مرّات، لتنظيفه وتخليصه من كلّ المكوّنات الإصطناعيّة التي تدخل في تركيبة منتجات العناية بالشعر التي تستخدمينها عادةً.

بعد ذلك، طبّقي الكونديشنر لتهدئة فروة الرأس وفكّ تشابك الشعر. ثم ضعي قناعاً يزيل السموم من الشعر، للتخلّص تماماً من المخلّفات الكيميائيّة.

أخيراً، اشطفي شعرك بالماء الفاتر، الذي يسمح بإغلاق مسام فروة رأسك، وشدّ إهاب الشعرة، ما يمنح شعرك مظهراً صحّياً ولامعاً.

 

 

الكيراتين لشعر لامع وصحّي

إذا كان شعرك جافّاً أو تالفاً، ليس بالضرورة أن تلجئي إلى المصفّف لإعادة الحيويّة إليه. بل يمكنك فعل ذلك من منزلك، وذلك باستخدام العديد من منتجات العناية الغنيّة بالكيراتين وتلك المصمّمة لإصلاح الشعر، مثل الشامبو المغذّي، والكونديشنر، وأقنعة الشعر التي تحميه، والأمصال وغيرها.

صحيح أنّ مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على الكيراتين تتمتّع بشهرة واسعة، إنّما عليك أن تعرفي ماهيّة هذا البروتين، لكي تستطيعي التمييز بين حقيقة ما يقال عنه والوهم الذي تشيعه الأقاويل.

 

 

ما هي مميّزات الكيراتين؟

من إيجابيّات الكيراتين أنّه يصلح الشعر، الذي يتعرّض يوميّاً للإعتداءات، ويرطّبه. كما يسمح هذا البروتين، المكوّن من أحماض أمينيّة، بالحدّ من الأضرار الناجمة عن استخدام أجهزة التدفئة والصبغات، ومستحضرات إزالة اللون، وأشعّة الشمس. وإذا تمّ استخدام الكيراتين ثلاث مرّات في الأسبوع، يمكنه أن يعيد الحيويّة إلى الشعر، ويغلّفه بطبقة خفيفة واقية، ويجعله أكثر نعومة بكثير. على أنّ هذا البروتين يتوفّر بشكل طبيعي في ألياف الشعر، لكنّ استهلاكه يتمّ بسرعة.

 

 

مستحضرات العناية الغنيّة بالكيراتين

هناك العديد من مجموعات العناية بالشعر المخصّصة للاستخدام المنزلي التي أساسها الكيراتين، مثل الشامبو والكونديشنر والأقنعة والأمصال والسبراي.

الشامبو المغذّي والكونديشنر المرطّب الغنيّين بالكيراتين يسمحان بإعادة بناء ألياف الشعر التالفة لغاية الجذور، حيث يستعيد الشعر مرونته ونعومته.

أمّا المنتجات الأخرى التي أساسها الكيراتين، مثل الأقنعة التي تُصلح الشعر وأنواع السبراي الواقية والأمصال المنعّمة، فتعمل على أطراف الشعر. وهي ممتازة للشعر نصف الطويل أو الطويل، حيث تصبح أطرافه أكثر مقاوَمة للعوامل الضارّة، إذ تتمّ تغذيتها في العمق، أي داخل الشعرة وليس فقط خارجها.

أضف تعليقا