أوديمار بيغه تُطلق جيلاً جديداً من "رويال أوك (جمبو) إكسترا-ثين"

كشفت "أوديمار بيغه" النقاب عن جيلٍ جديد من ساعة "رويال أوك جمبو إكسترا ثين" فائقة النحافة، بقطر 39 مم والمفعمة بالطابع المعاصر (الرقم المرجعي: 16202)، وذلك احتفالاً بالذكرى السنوية الخمسين على إطلاق ساعة "رويال أوك". 
وبينما حافظت هذه الساعة على الجمالية العامة للساعة الأصلية التي طرحت في عام 1972، تشهدُ مجموعة "جمبو" الجديدة الظهورَ الأول لأحدث حركات المصنع الأوتوماتيكية فائقة النحافة – كاليبر 7121. وسيكون الظهور الأول للمجموعة الجديدة من خلال ساعة أنيقة تجمعُ بين الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً ودرجاتٍ من اللون الرمادي المُدخَّن. وقد زُوّدَت هذه الساعة أيضاً بكتلة التعبئة الأوتوماتيكية "روتور" التي تحمل طابع المناسبة الخاصة بالذكرى الخمسين، وستزدان بها جميع طرازات "رويال أوك" الخاصة بالذكرى السنوية الخمسين، وذلك على مدار عام 2022،  والتي تمزج بشكل متألق بين أعرق التقاليد في الصناعة  وأحدث التقنيات،و يَعِدُ الجيل الجديد من ساعة "رويال أوك جمبو إكسترا ثين" بالكثير من المفاجآت في المستقبل.

الحركة ـ كاليبر 7121 المُعاصَرة 


للمرّة الأولى منذ العام 1972، تُرحّبُ ساعة "رويال أوك جمبو إكسترا ثين" فائقة النحافة بالحركة الأوتوماتيكية الجديدة (كاليبر 7121)، التي تم تطويرها خصيصاً لتتناسب مع حجم هيكل ساعة "جمبو" فائق النحافة، من دون أن يكون هناك أي تغيير في جماليته وسماكته. وقد تم تطوير هذه الحركة وإنتاجُها على أيدي المُهندسين وصُنّاع الساعات البارعين في أوديمار بيغه.
وجاءت هذه الحركة بسماكتها البالغة 3.2 مم لتحلّ محلّ الحركة "كاليبر 2121" التي كانت تُعتَبَر في وقتها أنحف حركة أوتوماتيكية، ذات كتلة تعبئة أوتوماتيكية (روتور) مركزية مع الإشارة إلى التاريخ (3.05 مم)، وقد تم تقديمها لأول مرّة في ساعة رويال أوك التي تعود إلى العام 1972.

 
واستغرقَ إنجازُ آلية الحركة الجديدة (كاليبر 7121) خمس سنواتٍ من التطوير، لترى النورَ في نهاية المطاف، وهي تتمتع بطاقةٍ أكثر مما لدى سابقتها، وذلك بفضل بُنيتها الجديدة، ما وفر لها خزان طاقة أكبر مما يجعلها أكثر دقةً لفترةٍ أطول من الوقت. كما زوّدَت هذه الحركة بكتلة تعبئة أوتوماتيكية (روتور) معاصرة مُركبّة على مَحامِل كُروية تستخدم عاكسين صُنِعا ضمن الدار لضمان التعبئة أثناء الاهتزاز بالاتجاهين. كما زوّدَت عجلة التوازن بِأوزانٍ للتحكم بالقصور الذاتي، وأُدخِلَت مباشرةً في عجلة التوازن، لتجنُّب الاحتكاك غير الضروري. بالإضافة إلى ما سبق، تتضمن الحركة  (كاليبر7121)  نظام ضبطٍ للتاريخ فائق النحافة ومنخفض استهلاك الطاقة، حاصل على براءة اختراع، يُتيح لمرتدي الساعة تغيير التاريخ بسهولة بلفّة بسيطة من التاج.

اقرئي أيضاً:رويال أوك من أوديمار بيغه ترتدي ظلال اللون الأخضر


وفي تجسيدٍ لتمسُّك آلية الحركة (كاليبر 7121) بتقاليد صناعة الساعات الراقية، تمت أعمال التشطيب النهائية عليها وفقاً لهذه التقاليد، حيث تتضمن تزييناتٍ مثل ختم جنيف للجودة والصقل الخطي الساتاني الدائري والحلزوني، بالإضافة إلى تزيين الدوائر المتداخلة والزوايا المصقولة صقلاً لامعاً، ويمكن الاستمتاع بمشاهدة هذه التشطيبات من خلال خلفية هيكل الساعة المصنوعة من الكريستال الصفيري الشفاف.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من ساعات