رويال أوك من أوديمار بيغه ترتدي ظلال اللون الأخضر

 يسّر الشركة السويسرية المُصنّعة للساعات الفاخرة، أوديمار بيغه، أن تكشف النقاب عن عدة موديلات من ساعة رويال أوك تزدهي أوجهها باللون الأخضر. تتضمن هذه التشكيلة ساعة رويال أوك "جامبو" فائقة الرقّة المصنوعة من البلاتين 950 مع ميناءٍ باللون الأخضر المُدخّن المُنمّق بنمط أشعة الشمس التزييني، بالإضافة إلى ساعة "رويال أوك أوتوماتيك كرونوغراف" بإصدارٍ محدود وقد صُنِعَ هيكلها من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع ميناء أخضر اللون بتزيين التقطيعات المربعة المميّز بقياسٍ كبيرٍ جداً "غراند تابيسري". وأخيراً يُطلِقُ المصنع ثلاثة موديلات جديدة من "رويال أوك أوتوماتيك فلاينغ توربيون" من الذهب الوردي أو التيتانيوم تتضمن جميعها درجاتٍ لونيةٍ خضراء.


استخدمت أوديمار بيغه الموانئ المصنوعة من الأحجار المُلوّنة لأول مرة في السبعينيات من القرن الماضي، بدرجاتٍ لونية من البنيّ والأخضر والأزرق، وقد مهّد ذلك الطريق لجيلٍ جديد من الموانئ النابضة بالحياة والتعبير في التسعينيات، ومنذ ذلك الحين تغلغل الموضوع اللوني في المجموعات التي أطلقها المصنع.


رويال أوك "جامبو" إكسترا-ثين
يُعاد تقديم "جامبو" ذات القطر 39 مم بهيكلٍ وسوارٍ مصنوعين من البلاتين 950 مع ميناء باللون الأخضر المُدخّن وتزيينٍ بنمط أشعة الشمس. إنها المرة الأولى التي يُستخدم فيها هذا التشكيل ضمن مجموعة 15202. تبلغ سماكة هيكل الساعة مُجرّد 8.1 مم مما يُضفي مظهراً رشيقاً عليها.
عولجت علامات الساعات المثبتة على الميناء والمصنوعة من الذهب الأبيض وكذلك العقارب من طراز رويال أوك بطبقة من مادة تُضيء في ظروف الظلام مما يُتيح قراءة الوقت بوضوح، وقد توضع توقيع "أوديمار بيغه" تحت موقع القمر، بينما الأحرف الأولى "AP" عند موقع الساعة السادسة وفقاً لتقاليد موديل "جامبو".
وفي قلب الساعة تقبع الحركة الأوتوماتيكية كاليبر2121 المُزوّدة بكتلة التعبئة الأوتوماتيكية "روتور" المهتزة والمصنوعة من الذهب عيار 22 قيراط. أما الوظائف في هذه الساعة فتتضمن الساعات، الدقائق، والتاريخ.
خُصّصَت ساعة "رويال أوك – جامبو – إكسترا-ثين" حصرياً لمنازل أوديمار بيغه.


رويال أوك أوتوماتيك كرونوغراف
تُقدّم ساعة "رويال أوك أوتوماتيك كرونوغراف" بلونٍ جديد، وتجمع بين الهيكل المصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط والميناء باللون الأخضر، وقد زُيّن الميناء بنمط التقطيعات المربعة المميّز بقياس كبيرٍ جداً "غراند تابيسري" ويكتمل مظهرهُ مع ثلاثة عدادات حلزونية. صُنِعَ اسم "أوديمار بيغه" المثبت على الميناء من الذهب عيار 24 قيراط بتقنية التراكم الغلفاني. الغطاء الخلفي لهيكل هذه الساعة صلبٌ ومنقوش عليه الكلمات "إصدار محدود" بالإنجليزية (125 قطعة).
قياس قطر هيكل ساعة رويال أوك هذه 41 مم، وفيه تتوضع الحركة الأوتوماتيكية المصنوعة ضمن الدار – كاليبر 2385 التي تحتوي على الوزن المتأرجح "روتور" الذي يقوم بعملية التعبئة الأوتوماتيكية والمصنوع من الذهب عيار 18 قيراط. وبالإضافة إلى المعلومات التي يشير إليها الكرونوغراف في حالة التشغيل، تُشير حركة هذه الساعة إلى الساعات والدقائق، والثواني بعقربٍ صغير، والتاريخ.
بالإضافة إلى السوار المصنوع من الذهب الأصفر والمُزوَّد بمشبك أوديمار بيغه – الطراز المطوي، يتم تزويد هذا الموديل بحزامين إضافيين: جلد العجل باللون الأخضر، ومطاط أخضر.

رويال أوك أوتوماتيك فلاينغ توربيون
في تجسيدٍ لسمعة أوديمار بيغه في صناعة الساعات ذات التركيبات والوظائف عالية التعقيد وإخلاصٍ لهذه السمعة، تستعرض ساعة "رويال أوك أوتوماتيك فلاينغ توربيون" مواهب الحرفيين في المصنع من خلال ثلاثة تعقيداتٍ ساعاتيةٍ جديدة والكثير من الأداء التزييني النهائي اليدوي الذي يشهد على حرفيتهم الفنية اليدوية العالية. يقدَّم كل طراز بهيكل قياسُ قطره 41 مم وبميناء مع نمط التقطيعات المربعة المميّز "غراند تابيسري" يزدهي باللون الأخضر وبتزيين النمط الشمسي الذي يُثري مظهره.
في الموديل الأول، صُنِعَ هيكل الساعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط مع علامات ساعاتٍ وعقارب من نفس لون هذا الذهب، ويأتي هذا الموديل بإصدارٍ محدود يقتصر على 10 قِطَع.
الموديل الثاني ذو إصدارٍ محدودٍ أيضاً ولكن يقتصر على 50 قطعة وقد صنع بالكامل من التيتانيوم، بينما يقتصر الموديل الثالث على 15 قطعة ويجمع بين الهيكل المصنوع من التيتانيوم مع طوقٍ من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط تُرصّعهُ 32 زُمرّدة بقطع باغيت (حوالي 2.41 قيراط) وقد قُطِعَت كل واحدةً منها إفرادياً وشُكلَّت وجوهها، ورُصّعَت يدوياً. تعزز الدرجات اللونية الخضراء لأحجار الزُمرّد من مظهر الميناء أخضر اللون بتقطيعاته المربعة المميزة "تابيسري" وتوفر تلاعباً ضوئياً فريداً. يضم كلا الطرازين المصنوعين من التيتانيوم علامات ساعات مثبتة على الميناء ومصنوعة من الذهب الأبيض وعقارب رويال أوك مع طلاء من طبقة تبث الضوء في ظروف الظلام، ويكتمل مظهرهما بسوارٍ من التيتانيوم.
زُوّدَت الموديلات الثلاثة بالحركة – كاليبر 2950 ذات التعبئة الأوتوماتيكية والمصنوعة ضمن الدار، وهي تمثل الجيل الأحدث من حركات فلاينغ توربيون من أوديمار بيغه، وبخلاف ميكانيكية التوربيون التقليدية، لا وجود لجسر التوربيون العلوي في ميكانيكية "فلاينغ توربيون" مما يوفر إطلالاتٍ على مجموعة انفلات الطاقة والعنصر المُنظّم وقفص التوربيون أثناء أداء هذه العناصر لعملها.

اقرئي أيضاً: 

أفكار هدايا للأم.. موديلات ساعات يد نسائية ملونة لربيع 2021

أفكار هدايا ليوم الام.. ساعات يد نسائية بميناء عرق اللؤلؤ

موديلات ساعات للعروس باللون الأبيض

أضف تعليقا