نجوم اعتزلوا الفن في أوج الشباب والشهرة

هناك عدد من النجوم الذين اعتزلوا الفن في سن مُبكر وفي أوج شهرتهم لأسباب مُختلفة، ومن هؤلاء النجوم:
أثار قرار المطرب الأردني أدهم نابلسي باعتزال الغناء حالة من الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصاً أن القرار جاء مُفاجئاً لجمهوره، وفي مداخلة تلفزيونية قال أدهم النابلسي إن الهدف من خلق الإنسان هو عبادة رب العالمين، لكنه أحس أن هذا لن يتحقق مع استمراره في مجال الغناء. وأشار النابلسي إلى أنه في مرحلة إعادة ترتيب أوراقه لتحديد خطوته القادمة، ولم يحدد ما إذا كان قد سيتجه للتواشيح الدينية أم لا. وحقق أدهم نجاحاً كبيراً بعد ظهوره في برنامج «إكس فاكتور» وحققت أغنياته ملايين المُشاهدات عبر «يوتيوب» وكسرت أغنيته الشهيرة «هو الحب» حاجز الـ100 مليون مُشاهدة.

تعد شريهان من أهم الفنانات المصريات، فقد حققت نجاحات كثيرة واشتهرت بالفوازير، ولمرتين ابتعدت عن الفن الأولى بعد تعرضها لحادث بسيارتها عام 1989، أدى إلى إصابتها بكسر في العمود الفقري، وسافرت بعد ذلك إلى باريس وعادت لتقف على قدمها من جديد، ثم غابت عن الفن مرة أخرى بعد إصابتها بمرض السرطان، واستغرقت رحلة علاجها فترة طويلة امتدت لسنوات.
وبعد أكثر من 20 عاماً من الاعتزال الإجباري بسبب المرض، عادت الفنانة شيريهان إلى جمهورها في المسرحية الاستعراضية «كوكو شانيل» التي قدمتها في منتصف 2021.

كانت الفنانة المصرية جيهان نصر قد اعتزلت الفن في سن الـ26 عاماً وتحديداً في عام 1998، بعد زواجها من رجل الأعمال السعودي سعود الشربتلي وفي نهاية 2020 تصدرت جيهان «التريند» عقب حضورها حفلاً للمُوسيقار عمر خيرت، وصرحت أن عودتها للفن مُستحيلة وأنها تفرغت فقط لعائلتها.

تُعتبر الفنانة شمس البارودي من أبرز الفنانات اللاتي اعتزلن في سن مُبكرة وتحديداً في عام 1982، وقد اعتزلت بعد عودتها من أداء العمرة، عقب نجومية كبيرة حققتها في السبعينيات.

اعتزلت الفنانة نورا الفن في أوج نشاطها الفني وشبابها، وعلى لسان الفنانة عفاف شعيب، فإن نورا اعتزلت بشكل مفاجئ بعد سماعها لإحدى الآيات القرآنية حينها قررت الاعتزال وارتداء الحجاب، والتفرغ لتربية بناتها الثلاث.

اعتزلت المُمثلة والكاتبة البحرينية زينب العسكري الفن بعد زواجها في عام 2009، للتفرع لتربية ابنتيها وفي أواخر العام الجاري نشرت زينب العسكري فيديو على حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات أوضحت فيه أنها اعتزلت التمثيل قبل 12 عاماً بسبب «النصيب»، مُضيفة أن زواجها هو سبب الاعتزال المُباشر.

اعتزلت المُمثلة والكاتبة البحرينية زينب العسكري الفن بعد زواجها في عام 2009، للتفرع لتربية ابنتيها وفي أواخر العام الجاري نشرت زينب العسكري فيديو على حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات أوضحت فيه أنها اعتزلت التمثيل قبل 12 عاماً بسبب «النصيب»، مُضيفة أن زواجها هو سبب الاعتزال المُباشر.

اعتزل الفنان المصري مُحسن محيي الدين وزوجته الفنانة نسرين، الفن في عام 1991، ومن أبرز أعمالها الفنية «الحفيد»، «شباب على كف عفريت»، «طائر الأحلام»، «أبواب المدينة».

في عام 2012 أعلنت الفنانة حنان ترك اعتزالها الفن نهائياً، رغم أنها مثلت في أدوار عدة وهي ترتدي الحجاب، إلا أنها فضلت الابتعاد تماماً.

من أشهر الفنانات اللاتي اعتزلن في سن مُبكرة، واعتزلت الفنانة إيمان عام 1962، بعد زواجها من طبيب ألماني، لتكمل بقية حياتها بالنمسا، ولقبت إيمان بالنجمة السمراء، ومن أبرز أعمالها «أيام وليالي» مع عبدالحليم حافظ.

أعلنت المطربة اللبنانية أمل حجازي اعتزال الغناء في سبتمبر 2017، إلا أنها أحياناً تقوم بطرح أغنيات في مناسبات دينية.


 

أضف تعليقا